أخبار

“هواوي” توقع مذكرة تفاهم مع المركز القومي لبحوث الإسكان وجماعة المهندسين الإستشاريين

وقعت شركة هواوي تكنولوجيز مصر، المتخصصة عالمياً في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مذكرة تفاهم مع المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء “HBRC” وجماعة المهندسين الاستشاريين ECG بهدف تطوير وتعزيز قدرات تخطيط وتنفيذ وتشغيل المدن الذكية، ودفع تطوير هيكلها من حيث التكنولوجيا، والتقييس، ونجاح الأعمال. يأتي ذلك التعاون المشترك كداعم استراتيجي لخطة الدولة التنموية 2030 والتي يعمل عليها كافة القطاعات الحكومية من وزارات وجهات معنية، حيث تعمل الدولة حالياً على وضع ممارسات تنموية للمدن الذكية بهدف “تحويل كافة المدن إلى مدن ذكية”.

جاء توقيع تلك المذكرة خلال فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للتشييد المستدام وإدارة المشروعات “الإدارة المتكاملة للمدن الذكية ” والتي تشارك فيه هواوي في إحدى الجلسات تحت عنوان “رؤية شركة هواوي واهم الممارسات في مجال المدن الذكية بمصر وشمال إفريقيا” بحضور ممثليها ويأتي على رأسهم فنسنت صن – الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، الدكتور خالد الذهبي، رئيس مجلس إدارة المركز القومي لبحوث الاسكان والبناء، والمهندس محمد عبد المنعم عضو مجلس الإدارة المنتدب من جماعه المهندسين الاستشاريين ECG.

تتضمن مذكرة التفاهم قيام كل الأطراف المعنية على تطوير التكنولوجيا وتطوير الأعمال، والتسريع في تحويل هيكل المدينة الذكية وحلول الخدمات لتحقيق نجاح مستدام لكافة القطاعات العاملة داخل وخارج تلك المدن. فضلاً عن ذلك تسهيل ودعم منظومة التحول الرقمي لتنفيذ الابتكارات المشتركة، وتوسيع النظام البيئي من خلال تحالفات الصناعة، والتحالفات التجارية، ومنصات المطورين، والمجتمعات المفتوحة.

وتجدر الإشارة إلى أن مركز هواوي المبتكر “اوبن لاب – Open Lab” يستهدف التركيز على السوق واحتياجاته في مختلف الصناعات والمؤسسات الحكومية مثل؛ النقل، والطاقة، والتمويل وكذلك تطوير الأجهزة، والبرمجيات، والخدمات. فضلاً عن الخروج بحلول ذكية من خلال عقد التحالفات مع مختلف الشركاء لدعم مصر وشمال إفريقيا خلال مرحلة تحولهم الرقمي، بالإضافة إلى دعم المجالات المبتكرة في السلامة العامة، والشبكة الذكية، والمدن الذكية، والحكومة الذكية، والتعليم الذكي. وهو ما يعمل على إظهار إنجازات ابتكار المدينة الذكية للعملاء من مختلف البلدان والصناعات.

وقال فنسنت صن، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر: تمكنت شركة هواوي من تشييد أكثر من 160 مدينة ذكية في أكثر من 100 دولة حول العالم، لذلك تعد شركة هواوي رائدة في توفير مجموعة متكاملة من حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمدن الذكية، ولا شك أن هذا التعاون الثلاثي بين كل من المركز القومي لبحوث الاسكان وجماعة المهندسين الاستشاريين سيسهم بشكل فعال في توفير تجارب وممارسات لحلول المدن الذكية في مصر.

كما ستعمل هواوي على توفير Open Lab كمنصة لاقتراحات المدن الذكية والتأكد من الحلول الذكية فضلا عما يوفره من دعم للمساهمة في تطوير المدن الذكية في مصر إيماناً منا بأننا شريك رئيسي وفعال للحكومة المصرية في دعم وتفعيل منظومة التحول الرقمي في كافة القطاعات، وبالأخص في مجال المدن الذكية بما يحقق لمصر رؤيتها الاستراتيجية.

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى