أخبار

ورشة عمل “التقنيات الحديثة للرقمنة في المدن الذكية” تعقد بالعاصمة الإدارية

ينظم المعهد القومي للاتصالات ورشة عمل حول “التقنيات الحديثة للرقمنة في المدن الذكية” بعد غد الثلاثاء بمقر المعهد في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة. وتُنظم ورشة العمل برعاية شركة “هواوي” وحضور نخبة من الخبراء من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركات المحلية والدولية المتخصصة.
وتسلط ورشة العمل الضوء على التقنيات المستخدمة في المدن الذكية لتعزيز جودة الحياة والاستدامة والكفاءة، منها الاتصالات الفائقة السرعة باستخدام كابلات الألياف الضوئية، ونظم الاتصال الموثوقة لضمان اتصال موثوق وسريع بالإنترنت وأهمية ذلك في النقل الذكي والرعاية الصحية والتعليم والأمن، وتكنولوجيا إنترنت الأشياء التي تساعد في توفير خدمات ذكية للمواطنين.
وستناقش ورشة العمل أيضًا المزايا التي تتمتع بها المدن الذكية، أهمها النمو الاقتصادي، والاستدامة المتمثلة في تقليل استهلاك الطاقة وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من خلال استخدام كابلات الألياف الضوئية والأنظمة الموفرة للطاقة، مثل الإضاءة الذكية، وإدارة النفايات.
جدير بالذكر أن استخدام الألياف الضوئية في المدن الذكية يسهم في إتاحة خدمات محسّنة وإدارة أفضل لحركة المرور، ويضمن الأمن والمرونة، إذ توفر الألياف الضوئية شبكة اتصالات آمنة ومرنة وهي ضرورية لضمان سلامة المواطنين وحماية البنية التحتية الحيوية، فضلًا عن تحسين جودة الحياة من خلال توفير سبل الراحة وتقليل الازدحام.

للتسجيل لحضور ورشة العمل  من هنا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى