أخبار

وزارة الاتصالات تعقد ورشة عمل حول البنية المعلوماتية الدولية للاتصالات

نظمت أكاديمية دعم وحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورشة عمل حول مركز مصر في مجال البنية المعلوماتية الدولية للاتصالات لعدد 80 من المديرين والعاملين بوحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي في الوزارات والجهات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة.
وخلال ورشة العمل، تم التأكيد على أن مصر تعد أحد المحاور الرئيسية لعبور الكابلات البحرية الدولية التي تنقل البيانات، من خلال شبكة طولها 4000 كم، حيث تمتلك الدولة المصرية إمكانات كبيرة في صناعة مراكز البيانات. وتم استعراض منظومة عمل الكابلات البحرية وأهميتها، وكابلات الألياف الضوئية ومميزاتها، ومركز مصر في مجال البنية المعلوماتية الدولية للاتصالات، وطرق صيانة تلك الكابلات، وتوصيل الإنترنت عبر الأقمار الصناعية، ومراكز البيانات وأهميتها ومكوناتها.
وجاءت ورشة العمل في إطار السعي لتحقيق التميز التشغيلي وضمان استدامة أعمال التحول الرقمي، واستكمالاً لأنشطة أكاديمية دعم وحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي، التي تهدف إلى تقديم الدعم الفني المستمر للعاملين والقيادات بالوحدات التابعة للجهاز الإداري للدولة، مع التركيز على الوزارات والجهات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة. كما جاءت الورشة ضمن الأنشطة واللقاءات الدورية التي تعقدها الأكاديمية للعاملين والقيادات بوحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي مع نخبة من المسؤولين والخبراء المحليين والدوليين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء قدراتهم الرقمية والتخصصية في مجالات عمل الوحدات وذلك بهدف ضمان استدامة أعمال مصر الرقمية.
وعقدت الأكاديمية سلسلة من اللقاءات وورش العمل التفاعلية حول تقنيات التحول الرقمي، وذلك بالتوازي مع استكمال تنفيذ برامج تنمية القدرات الرقمية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة والجهات المنتقلة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.
وجدير بالذكر أن وزارة الاتصالات تنفذ خطة متكاملة لتقديم الدعم الفني للعاملين والقيادات بوحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي في الوزارات والهيئات العامة والمحافظات. وتتضمن الخطة بناء هيكل تشغيلي للوحدات، وتوفير برامج وورش عمل ولقاءات حوارية لبناء القدرات العامة والتخصصية للقيادات والعاملين، إلى جانب أنشطة الأكاديمية، فضلًا عن إصدار دليل إجراءات العمل الموحد بتلك الوحدات.
وتم الانتهاء من تدريب غالبية العاملين والقيادات بالجهاز الإداري للدولة، المرشحين للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم تدريبهم على المعارف والثقافة والمهارات الرقمية اللازمة لمواكبة بيئة العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، بإجمالي عدد 47953 شهادة، كما تم تنفيذ مجموعة من البرامج التخصصية لتنمية المهارات الرقمية للقيادات والعاملين بوحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي، بواقع 6585 شهادة تدريبية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى