أخبار

وزير الاتصالات: استراتيجية قطاع الاتصالات ترتكز على خدمة المواطن …تفاصيل

كتبت: رشا غانم

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات أن استراتيجية القطاع خلال العام الحالي ترتكز على خدمة المواطن علي مستوى المبادرات الحكومية والمشروعات القومية.

جاء ذلك علي هامش حفل السحور السنوي الذي عقدته الشركة المصرية للاتصالات we اليوم الثلاثاء.

وأوضح طلعت إن المحور الأول من الاستراتيجية هو ميكنة الخدمات الحكومية وضمان حصول المواطن عليها من خلال منصة مصر الرقمية والتي بدأت بنحو 32 خدمة والتي تمثل نقلة نوعية في أداء الحكومة علي حد تعبيره

ولفت إلي أن عدد الخدمات المتاحة على منصة مصر الرقمية يصل إلى 170 خدمة ، منوها أن أحد أهم المشروعات هي التأمين الصحي الشامل والذي يعتمد كليا علي قطاع تكنولوجيا وتم ميكنة 400 وحدة في 6 محافظات بالكامل

وذكر أن الشركة بدأت تنفيذ مشروع احمس وهو مرتبط بالاحداث الحياتية لكل مواطن منذ ميلاده وحتي وفاته وتوزيع الميراث الخاص به علي ذويه وتم تقسيم الخدمات إلى 12-13 منصة .

واضاف أنه تم التعاقد علي أول منصتين هما الحماية الاجتماعية والتي تقدم خدماتها وزاراتها التموين ، بالإضافة إلي منصة أخري تتعلق بالعمل وسيبدأ التنفيذ بعد إجازة عيد الفطر مباشرة، وجار التعاقد علي منصة ثالثة تتعلق بإجراءات تأسيس الشركات.

وتابع أن المحور الثاني هو مساعدة الشباب علي زيادة التنافسية في سوق العمل تتوافق مع متطلبات القرن الـ 21 مع ضمان إطلاق برامج تدريبية تشمل كل محافظات الجمهورية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى