أخبار

وزير الاتصالات ل ICTBusiness:سنوفر ترددات جديدة إذا طلبت شركات المحمول

اكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تصريحات خاصة ل ICTBusiness ان ترددات المحمول موجودة دائما وفي حالة احتياح إحدى الشىكات لترددات جديدة سيتم توفيرها ، جاء ذلك ردا على سؤال لتحقيق العدالة في توزيع الترددات بين شركات المحمول الأربعة في مصر خلصة مع عدم حصول اورنج على ترددات جديدة.

حيث استضافت اليوم القرية الذكية عقد توقيع الاتفاقيات الثلاث بين شركات المحمول والحهاز القومي لتنظيم الاتصالات لتزفير الترددات الجديدة

وكان الحهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد أعتمد النتائج النهائية لعملية طرح وتخصيص نطاقات ترددية جديدة بعرض 2×40 ميجاهرتز في الحيز الترددي 2600 بتقنية الـــTDD للشركات المرخص لها بتقديم خدمات التليفون المحمول في مصر.

وجاء اعتماد المجلس كنتيجة لعمليات الطرح التي تمت في شهر أكتوبر 2020 على مرحلتين؛ المرحلة الأولى لنطاقين ترددين؛ النطاق الأول والأكبر بعرض 2×20 ميجاهرتز بتقنية الــــTDD فازت به شركة فودافون مصر للاتصالات بقيمة مقدارها 540,000,000 دولار أمريكي، أما النطاق الثاني في نفس المرحلة 2×10 ميجاهرتز بتقنية الــTDD فقد فازت به الشركة المصرية للاتصالات بقيمة مقدارها 305,000,000 دولار أمريكي.

والمرحلة الثانية – تقدمت لها الشركتان الأخرتان – للنطاق الترددي المتبقي بعرض 2×10 ميجاهرتز بتقنية TDD وفازت به شركة اتصالات مصر بقيمة مقدارها 325,000,000 دولار أمريكي.

وبذلك يكون اجمالي قيمة عملية الطرح مبلغ وقدره 1.170.000.000 دولار أمريكي لكامل النطاقات (240 x  ميجاهرتز في الحيز الترددي 2600).

هذا وقد قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ولأول مرة باستخدام تقنية الــــــTDD (Time Division Duplex)  في السوق المصري والتي تعتمد علي عمليتي تحميل وتنزيل البيانات في حزمة ترددية واحدة مع التقاسم الزمني بينهما بدلاً من استخدام تقنية FDD (Frequently Division Duplex) والتي تعتمد على نظام الحزم المزدوجة للفصل بين الإرسال والاستقبال، مما يعظم الاستفادة من كفاءة استخدام الطيف الترددي في عمليات نقل البيانات من حيث السرعات والسعات ويساهم بشكل كبير في رفع جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى