عاجل

1.7 مليار دولار إنفاق الشركات على امن تكنولوجياالمعلومات خلال عام 2020

قدرت دراسة جديدة لمؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر أن إجمالي إنفاق الشركات على أمن تكنولوجيا المعلومات وإدارة المخاطر سيبلغ 1.7 مليار دولار أمريكي خلال العام 2020، بزيادة قدرها 10.7% مقارنة مع العام 2019.

وفي هذا الصدد، قال سام عليائي، مدير الأبحاث لدى جارتنر: “يعكس هذا النمو جهود المؤسسات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وسعيهم لمجاراة نظرائها من الشركات العالمية في تبني حلول أمن المعلومات وإدارة المخاطر. كما أن مشهد التهديدات الإلكترونية المتطور، واتساع جهود التحول الرقمي بات يحتم على مسؤولي الأمن والمخاطر في المنطقة إعادة تقييم أولويات الإنفاق لديهم”.

ويسلّط محللو جارتنر الضوء على أبرز الأساليب التي تمكن مسؤولي الأمن وإدارة المخاطر من المضي قدماً في استراتيجياتهم الأمنية، وذلك أمام أكثر من 350 مشارك في «قمة جارتنر للأمن وإدارة المخاطر» التي تعقد يومي 28 و29 أكتوبر في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

ولا تزال الخدمات الأمنية وأمن الشبكات تحتلان المرتبة الأولى بين أولويات الإنفاق على إدارة الأمن والمخاطر لدى مسؤولي تكنولوجيا المعلومات لدى الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وستمثل كلتا الفئتين 66% من إجمالي الإنفاق على إدارة الأمن والمخاطر خلال العام 2020

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى