أخبار

18 شركة تقنية تستعرض مفاهيمها أمام المستثمرين في مجال ريادة الأعمال  

استضافت 500 Startups بالتعاون مع مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية “مسك الخيرية” ممثلاً في مبادرة مسك الابتكار “يوم العروض” المخصص للمدعوين فقط في مركز المؤتمرات التابع لمركز الملك عبد الله المالي وذلك في ختام الدفعة الثانية من مسرع الأعمالMisk 500  . وحظيت 18 شركة بفرصة عرض مفاهيم أعمالها أمام أكثر من 100 من المستثمرين والممثلين الحكوميين والمندوبين و وسائل الإعلام، وبناء علاقات هامة.

وشارك في الدفعة الثانية شركات من مختلف الدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشمل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين والأردن ومصر، تمثل مجموعة متنوعة من القطاعات بما في ذلك مجال التوظيف والتجزئة والتجارة الإلكترونية وتخطيط موارد المؤسسات والبرامج والأغذية والأزياء والخدمات المهنية والبناء والمدفوعات والتعليم والجمال.

وقال الرئيس التنفيذي لمبادرة مسك الابتكار في مركز المبادرات في مؤسسة مسك الخيرية أسامة الراعي إن  هذه الخطوة تأتي امتداداً لتوجهات مركز المبادرات في الأخذ بيد المشاريع الناشئة لدى الشباب والشابات وإبرازها أمام الشركات الكبرى وقطاعات المال والأعمال بهدف دعم الأفكار الخلاقة في مجالات الابتكار، وذلك بما يتوافق مع رؤية مؤسسة مسك الخيرية في التشجيع على التعلم وتنمية المهارات القيادية لدى الشباب من أجل مستقبل أفضل للشباب، مشيراً إلى أن مسك الابتكار تعمل جاهدة عبر مسرعاتها على المساهمة في تنمية المشاريع الناشئة وربطها بكبار المستثمرين بهدف دعم الأفكار الخلاقة في مجالات الابتكار، حيث تخطى عدد المستفيدين من برامج مسك الابتكار أكثر من 200 شركة سعودية وعربية.

وكانت النسخة الأولى من “يوم العروض” الخاص بالدفعة الأولى قد حققت نجاحاً باهراً. وتم عقد تلك الفعالية البارزة في مركز المؤتمرات التابع لمركز الملك عبد الله المالي في 13 مايو 2019 في الرياض. وفي تلك الفعالية، استعرضت 19 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا أفضل ما لديها أمام أكثر من 300 مستثمر، وضيوف متميزين وممثلين عن وسائل الإعلام المحلية والدولية جاؤوا لتغطية هذا التعاون الرائد بين 500 Startups ومسك الابتكار.

وقال شريف البدوي، الشريك المدير في 500 Startups الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نحن سعداء باستضافة يوم العروض الخاص بالدفعة الثانية بالشراكة مع مسك الابتكار. عززت شراكتنا بيئة تعاونية ستستمر في دفع الابتكارات والاستثمارات التي تساهم في بناء بيئة قوية ومبتكرة للأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. برنامج مسك 500 لتسريع الأعمال هو عنصر أساسي في استراتيجيتنا لدعم المؤسسات الأكثر موهبة في المنطقة ومساعدتها على إنشاء شركات ناجحة كبيرة. نحن معجبون بجودة الشركات الناشئة التكنولوجية التي تتضمنها هذه المجموعة والتي تساعد في حل تحديات العالم الحقيقي”.

وأضاف: “يعد التوجيه والدعم الفني أمراً ضرورياً لتحقق الشركة الناشئة النجاح على المدى الطويل، ومن خلال المشاركة في برنامج تسريع الأعمال لدينا، نساعد الشركات الناشئة الإقليمية على الوصول إلى مجتمعنا العالمي من الموجهين ذوي الخبرة في أي وقت. ونتيجة لهذا البرنامج، فإن العديد من الشركات الناشئة بدأت بالفعل في تحقيق إيرادات وهي تمثل قطاعات تقنية عالية النمو. نحن على ثقة من أن برنامجنا العالمي الأفضل من نوعه سيمكّن الشركات الناشئة من التمتع بحضور بارز والظهور كجهات فاعلة رئيسية في الساحة الدولية في المستقبل القريب”.

وفي إطار هذا البرنامج، خضعت الشركات المشاركة في الدفعة لتدريب مكثف لمساعدتها على الارتقاء إلى المستوى التالي. وتلقت الشركات المشاركة تدريباً من خبراء عالميين في شركة 500 Startups، وتناولت مواضيع التدريب مسائل متعددة بما في ذلك استراتيجية جمع الأموال، واستراتيجية النمو، واستراتيجية التسويق، وطرق استهداف العملاء وجذبهم. كما حصل المشاركون على توجيه فردي من مؤسسين بارزين في مجالات التكنولوجيا، والتدريب العملي، والتدريب على الاستعداد للاستثمار، ومقدمات المستثمرين، والاستثمار عبر صندوق 500 Falcons المخصص لتعزيز نمو وتطوير الشركات الناشئة في مرحلة ما قبل الاستثمار التأسيسي (pre-seed) والمرحلة التأسيسية (seed) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تقديم الطلبات مفتوح للتسجيل في الدُفعة الثالثة من برنامج Misk500 لتسريع الأعمال حتى 14 ديسمبر 2019. الشركات التقنية الناشئة في مرحلة ما قبل الاستثمار التأسيسي (pre-seed) والمرحلة التأسيسية (seed) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مؤهلة للتسجيل. يمكنكم تقديم الطلب الآن عبر: https://misk.500.co 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى