أخبار

إيلون ماسك يستضيف مقابلة مباشرة مع ترامب على منصة X…تفاصيل

متابعة: مروة منير

على ما يبدو أن إيلون ماسك يبذل قصارى جهده لضمان عدم فشل مقابلته القادمة مع الرئيس السابق دونالد ترامب اليوم. وغرد ماسك على X بالأمس قائلا:”سأقوم بإجراء بعض الاختبارات الليلة وغدًا قبل البث المباشر مع دونالد ترامب”.

كما واصل الملياردير الدؤوب اختبار زيادة التحميل على المنصة من خلال بثين مباشرين لنفسه وهو يلعب فحصل البث الأول والذي استمر لمدة 19 دقيقة تقريبًا، على 2.1 مليون مشاهدة بينما حصل البث الثاني، الذي استمر لمدة 46 دقيقة تقريبًا، على 1.3 مليون مشاهدة.

ومن المؤكد أن ضمان استقرار X خلال البث المباشر مع ترامب هو أولوية قصوى بالنسبة لـماسك نظرًا للأداء الضعيف والمتقطع للمنصة في العام الماضي. ففي مايو 2023، أطلق حاكم فلوريدا رون ديسانتيس حملته الرئاسية على منصة X بدلاً من التلفزيون لكن الإطلاق لم يجرى كما كان مخطط له فواجه البث صعوبات فنية متعددة وسخر الكثيرون من ذلك البث المباشر، بما فيهم حملة ترامب.

هذا وقد علق حينها المتحدث باسم ترامب لـBusiness Insider قائلا “خلل، مشاكل تقنية، صمت غير مريح، فشل ذريع في الإطلاق، هذا وهو مجرد مرشح.”

ومع ذلك، لا يبدو أن واقعة ديسانتس الكارثية قد ردعت ترامب عن فكرة إجراء مقابلة مباشرة على نفس المنصة.

وعلى الرغم من كون ترامب سعيدا بالظهور على منصة X لإجراء هذه مقابلة، إلا أنه مازال متمسك بالتغريد على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به، Truth Social التي انتقل إليها بعد أن تم حجب حسابه على منصة X بعد أعمال الشغب التي حدثت في 6 يناير.فعلى الرغم من أن ماسك أعاد فتح حساب ترامب على X في نوفمبر 2022، إلا أن ترامب لم يغرد عليه سوى مرة واحدة – في أغسطس 2023 عندما نشر صورته ورابطًا لموقع حملته.

وعلى أية حال، ربما كان دعم ماسك العلني لترامب حاسماً في إعادته تدريجيا إلى المنصة. وقد أسرف مرشح الحزب الجمهوري في مدح ” ماسك ” وشركاته منذ أن أيده ” ماسك “.ففي 3 أغسطس، أخبر ترامب أنصاره في جورجيا أنه غير رأيه بشأن السيارات الكهربائية بعد حصوله على دعم الرئيس التنفيذي لشركة تسلا.

وقال ترامب للحشد: “أنا أدعم السيارات الكهربائية. يجب أن أفعل ذلك لأن إيلون، كما تعلمون، دعمني بقوة. لذا، ليس لدي خيار آخر”، مضيفًا أنه لا يزال يتعين ترك الفرصة لمن يريد الحصول على سيارات الغاز أيضًا.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى