عاجل

A15 : بيع 76% من شركة “تي-باي” لشركة “هيليوس إنفستمنت بارتنرز”

أعلنت (A15)، وهو صندوق الاستثمار التقني أنه أتمّ بنجاح بيع 76٪ من أسهم شركةTPAY Mobile FZ-LLC “تي-باي” المملوكة للصندوق والتي تعمل في قطاع التكنولوجيا المالية (الفنتك) ويقع مقرّها في الإمارات العربية المتحدة، وذلك إلى شركة الاستثمار الخاصة الرائدة في إفريقيا، “هيليوس انفستمنت بارتنرز” (“هيليوس”). يذكر أن شركة “تي-باي” هي موفر خدمة الفوترة المباشرة عبر موفري خدمات الهواتف المحمولة (Direct Carrier Billing – ‘DCB’) الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وقد أصبح صندوق “أيه 15” عقب إتمام هذه الصفقة، أول صندوق في الشرق الأوسط وأفريقيا ينتج عن أحد استثماراته شركة تعتبر “دراجون” (Dragon)في قطاع التكنولوجيا عامة والفينتك خاصة، وهي شركة “تي-باي”. و”الدراجون” هو استثمار يعيد القيمة الكاملةللصندوق عند التخارج منه. ومن خلال هذه الصفقة، أعادت “تي-بي” أضعاف القيمة الكاملةلصندوق “أيه-15” لمستثمريه، الأمر الذي يعتبر حدثاً نادراً في مجال الاستثمار في التكنولوجيا العالمية والأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويعد هذا هو التخارج الثاني الرئيسي لصندوق “أيه 15” في خلال ثلاث سنوات بعد تخارجه من شركة “أطلب”، إحدى الشركات الإقليمية المتخصصة في طلب وتوصيل الطعام عبر الإنترنت، والتي تمّ بيعها إلى شركة “روكيت إنترنت”. كما تعدّ صفقة بيع أسهم “تي-باي” التخارج الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي يعيد القيمة الكاملةللصندوق عند التخارج منه وينتج عنه “دراجون”.
هذا وبعد إتمام عملية الاستحواذ من قبل”هيليوس إنفستمنت بارتنرز”، سيواصل فريق “أيه 15” والفريق التنفيذي الحال يقيادة استراتيجية نمو “تي-باي” وتنفيذها، مسترشدين بتوجيهات المالكين الجدد، علماً أنهم سيحتفظون بنسبة 24٪ من الشركة.
و يحقّق صندوق “أيه15” نمواً من عام لآخر قدره 30% وإيرادات سنويّة تبلغ 158 مليون دولار أميركي من خلال الـ 17 شركة التابعة لمحفظته والتي تعمل في 20 سوقاً من خلال 17 مكتباً و1000 موظف.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى