أخبار

NTRA تبحث مع شركات الاتصالات التحول إلى الذكاء الاصطناعي

في إطار اهتمام الجهاز بنشر التوعية بالتقنيات الحديثة بسوق الاتصالات، عقد مؤخرا بمقر الجهاز بالقرية الذكية “منتدى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للاكتشافات التكنولوجية (NTD2)” الذي نظمته إدارة البحوث والتطوير بالجهاز تحت عنوان “التحول الي الذكاء الاصطناعي”.
حيث يتم عقد هذه اللقاءات بشكل  دوري وتضم مشغلي شبكات الاتصالات وكبار المحاضرين والباحثين والتقنيين والمتخصصين في قطاع الاتصالات حيث يمكن للخبراء المشاركة وطرح أفكارهم وخبراتهم بشأن اتجاهات التكنولوجيا الجديدة، والتي تهدف إلى رفع الوعي بالتكنولوجيات الجديدة في سوق الاتصالات مما سيؤدي الى تمكين الخبرات المصرية من تطبيق هذه التقنيات. كما يهدف هذا الحدث الهام إلى إقامة منصة علمية تضم القائمين على شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف التشاور والتوصل إلى حل للمشاكل الحالية التي تواجه خدمات الاتصالات والارتقاء بها.
ضم المنتدى عدة جلسات حيث القى الدكتور فاضل ديغم، مدير الإدارة المركزية للبحوث  و التطوير بالجهاز، كلمة الافتتاح تعقبها محاضرة يلقيها المهندس مصطفى عيسى، المسؤول التنفيذي عن تحليل بيانات شبكة النفاذ الراديوي(RAN) والذكاء الاصطناعي بشركة فودافون، ويتناول فيها تطبيق شركة فودافون للذكاء الاصطناعي والتعلم الالي.
كما القي المهندس إبراهيم الدفتار مدير المشروعات بشركة اريكسون مصر والشرق الأوسط محاضرة تحت عنوان “الذكاء الاصطناعي: كيفية تحويل الضجيج الإعلامي إلى مشاريع تجارية”، ثم يلقي الاستاذ  تامر امين من شركة برايس ووترهاوس كوبرز محاضرة يتناول فيها الاجراءات والمسؤوليات في عصر الذكاء الاصطناعي. ويعد هذا هو اللقاء الثالث الذي يعقده الجهاز في هذا الصدد حيث عُقد لقاءان من قبل تناول اللقاء الأول تكنولوجيا البلوك تشين (Blockchain)  والتي تُعرف اصطلاحًا بــ “سلسلة الكتل” تحت عنوان “نضوج سلسله الكتلة” وتناول اللقاء الثاني تكنولوجيا الشبكات الُمعرفة بالبرمجيات/ المحاكاة الافتراضية لوظائف الشبكات  (SDN/NFV) تحت عنوان “من الشبكات التقليدية إلى تكنولوجيا الشبكات الُمعرفة بالبرمجيات/ المحاكاة الافتراضية لوظائف الشبكات” .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى