عاجل

OLX تطلق حملة للتوعية بالبيع والشراء الآمن عبر الإنترنت

تحت شعار “أمانك وسلامتك تهمنا”، أطلقت أوليكس حملة لتوعية مستخدمي منصات التجارة الإلكترونية بإجراءات السلامة والاحتياطات التي يجب إتباعها عند بيع أو شراء المنتجات.

أكدت دينا جبران مدير عام أوليكس مصر أن الحملة تهدف للحفاظ على أمن وسلامة مستخدمي منصات التجارة الإلكترونية وتعكس التزام أوليكس الراسخ لتوفير أقصى درجات الأمان للمستخدمين في وقت يشهد فيه قطاع التجارة الإليكترونية في مصر طفرة كبيرة.

وأضافت جبران أن هذه الحملة تأتي بالتزامن مع إلزام أوليكس للمشترين عبر منصتها بتسجيل أرقام هواتفهم المحمولة الموثقة كإجراء احترازي يهدف لزيادة إجراءات التأمين، مشيرة إلى أن هذا الأجراء يتم تطبيقه بشكل تدريجي على جميع فئات البيع على أوليكس.

دينا جبران مدير عام اوليكس مصر

وقد تضمن الفيديو الخاص بالحملة والذي بثته أوليكس على منصاتها للتواصل الاجتماعي عدد من النصائح الهامة وهي ضرورة إجراء المقابلة في مكان عام ومعروف مثل المولات التجارية ومحطات المترو والوقود ، واصطحاب المستخدم مرافق عند مقابلة البائع أو المشتري.

وينصح الفيديو بعدم إتمام المقابلة في مواعيد متأخرة أو أماكن مظلمة أو مهجورة بالإضافة إلى نصح العملاء بإلغاء العملية حال طلب البائع أو المشتري تغيير المكان أكثر من مرة أو قام بالإتصال من أرقام هواتف مختلفة.

كما نصح الفيديو المستخدمين باصطحاب المتخصصين في حال لم يكونوا على معرفة كاملة بالمنتج للتأكد من صلاحيته وكفاءته بشكل سليم، وأوضح أهمية وجود مرافق حال كانت البضاعة المعروضة موجودة بالمنزل.  وطالب الفيديو المشترين بالتأكد من منطقية سعر المنتج قبل شرائه مقارنة بسعر السوق ونصح بعدم إتمام صفقة الشراء حال كان السعر بعيدً جداً عن المتعارف عليه بالسوق.

وأشار الفيديو إلى ضرورة عدم دفع ثمن المنتج إلا بعد المعاينة وأن لا يقوم المستخدم بمشاركة أية بيانات شخصية مثل الرقم السري الخاص بحسابه، وأن يقوم بمراجعة نقوده والتأكد من أنها كاملة وليست مزورة.

ويأتي إطلاق هذه الحملة من جانب منصة أوليكس ضمن سلسلة من الخطوات التي تبنتها المنصة من أجل زيادة الوعي لدى مستخدمي منصات التجارة الإلكترونية بشكل عام ومستخدمي أوليكس بشكل خاص وذلك بهدف الحفاظ على أمانهم وسلامتهم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى