أخبار

SAP أفضل أماكن العمل للمرأة في دول الخليج

اختيرت شركة “إس إيه بي” رسميًا أحد أفضل أماكن العمل للمرأة في دول مجلس التعاون الخليجي للعام 2020. ووقع الاختيار على عملاقة تقنية المعلومات العالمية من قبل شركة “غريت بليس تو وورك”، المعنية بتطوير ثقافة أماكن العمل العالمية المتميزة. وقد وضعت الشركة قائمتها “أفضل أماكن العمل للمرأة” للمرة الأولى في دول مجلس التعاون الخليجي، وضمّت فيها 40 من أكثر أماكن العمل تميزًا بالمنطقة.

ويشكّل تحسين التوازن بين الجنسين أولوية لدى “إس إيه بي”، التي حدد مجلس إدارتها التنفيذي هدفًا يتمثل في شغل النساء 30 بالمئة من مناصب الإدارة على المستوى المؤسسي حول العالم بحلول العام 2022. وانسجامًا مع مبادرة المرأة في “إس إيه بي”، تستضيف الشركة العديد من الأنشطة والمبادرات في منطقة الشرق الأوسط، مثل شبكة سيدات الأعمال، وسلسلة الندوات المقدمة عبر الإنترنت بعنوان “النمو المهني للمرأة”، ومجتمع “إس إيه بي وومن فورورد” على شبكة التواصل المهني “لينكد إن”.

وأعرب سيرجيو ماكوتا النائب الأول للرئيس لمنطقة جنوب الشرق الأوسط لدى “إس إيه بي”، عن فخر الشركة الكبير بإدراج اسمها على قائمة أفضل أماكن العمل للعام 2020 في دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدًا اعتزازها بالحرص على التنوع والشمول، وأضاف: “وضعنا أهدافًا واضحة تمكّن مزيدًا من النساء من تقلّد مناصب قيادية، وهي مسألة نرى أنها يجب أن توحّد رؤى جميع قادة الأعمال”.

هذا وقد أخذت جميع المنشآت المعتمدة في الاعتبار عند إدراجها في القائمة، ولكن أفضل 40 مكان عمل اختيرت بالتركيز على المعدلات التي أسفر عنها مسح “مؤشر الثقة” الذي خضع لتقييم الموظفات في أماكن العمل تلك، مع أخذ نسبة النساء في كل منشأة في الاعتبار، بجانب عنصر “المعاملة العادلة بغض النظر عن الجنس”.

واعتبر ماكوتا أن التركيز على التنوع والشمول يأتي ضمن أهم عوامل النجاح التي تضع المنشآت على سلّم التفوق، لافتًا إلى أن تكريم “إس إيه بي” بإدراجها على قائمة أفضل أماكن العمل للمرأة في دول مجلس التعاون الخليجي للعام 2020 “إنجاز بارز يؤكد تفوق جهودنا في تشجيع الريادة من خلال القدوة”. ومضى إلى القول: “تحرص “إس إيه بي” على دعم التطوير المهني للموظفات، وتمكينهن من الاستغلال الكامل لقدراتهنّ في مكان العمل المتسم بالتقنية سريعة النمو، وذلك انسجامًا مع أجندات التحوّل الرقمي الوطنية، مثل رؤية الإمارات 2021″.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى