رئيس التحرير: محمد لطفى
  Cairo ICT
22 تشرين2/نوفمبر 2016

تكنولوجيا المعلومات وعصر الابتكار المفتوح

طباعة البريد الإلكتروني

المجموعة الأم: مقالات

في القرن الواحد والعشرين فان شبكة الإنترنت تعتبر هي السائدة تقريبا في كل جانب من جوانب الحياة. على مدى الخمس سنوات الماضية، وأكثر من أي وقت مضى،ظهرت الأفكار والمشاريع المبتكرة في السوق، والتي تؤثر لاعلى الصناعة فحسب، بل أيضا على حياتنا اليومية. تتزايد التقنيات المبتكرة التي تقوم عليها العديد من الأفكار والمشاريع أسرع حتى من قانون مور واصبحت الابتكارات حول البيانات الكبيرة، والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء من الامور المحورية الآن للعصر الرقمي الجديد.

 

الابتكار السريع هو أمر حاسم وهام للمنظمات لمواكبة الداخلين الجدد في السوق والتكنولوجيات الناشئة، وتوقعات العملاء دائمةالتغيير. وللاستجابة بفعالية لهذه الديناميكيات الجديدة، فان صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تطورت من كونها معرفة بالأجهزة لتصبحمعرفة بالبرمجيات أوحتيعن طريق المطورين.

الآن بعدأن اصبحت سلسلة الصناعة التقليدية تواجه تحديات كثيرا فان العلاقة الموروثة بين لاعبي الصناعة تاخذشكلاجديدا لتصبح مدفوعةأكثر بالشراكة.

ولتلبية احتياجات الأعمال المتغيرة وخلق قيمة جديدة في مختلف الصناعات، فان اللاعبين الرئيسيين في هذا القطاع يشكلونالعديدمنالشراكاتعلى نحو متزايد ، وخصوصا في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. هذهالشراكة تمكنهم من اكتساب فهم عميق لاتجاهات الصناعة المحددة ومواكبة التطور السريع لسلوك المستهلك.

أن باعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يحتاجون الآن إلى التفكير مليا حول كيفية بناء نظام بيئي مفتوح لتشجيع المطورين والشركاء للعمل معنا. ومعاندفع للاماملتطوير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتالجديدة.

 ان باعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عادة ما يكون لديهم إمكانيات وفيرة لتصميم وتطوير حلول متقدمة، ولكنهم الآن بحاجة إلى العمل مع المطورين والشركاء الآخرين لضمان حلول تقومبتلبية الاحتياجات الرأسيةللصناعة . فعلى سبيل المثال، فان بائع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يقومبتصميموتطوير حل كامل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للعملاء، البائع لديه أجزاء البنية التحتية، ومنصة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الاساسية ، ولكنه يحتاج إلىالمطورين والشركاء لإدارةمنصة محددة للعملاء، ونظام العميل، والتطبيقات، الخ. وعلى هذا النحو، فنحن بحاجة إلى بناء نظام بيئي مفتوح لضمان بقاءحلولنا الرأسية للصناعة مبتكرة وفعالة للعملاء.

احتضان نظام بيئي معرف من قبل المطور

في نموذج التنمية التقليدي، فانالتعاونيعني انيقومالشركاء بتمديد القدرات الأساسية للبائعين. وفي النظام الإيكولوجي المعرف من قبل المطور فانالشركاء يطالبون الآن بالابتكار من مجتمع الباعة بناء على متطلبات المستخدمين النهائيين، ومعا يمكنهمتقديم الحلول الرائدة.

باعتبارها الشركة الرائدة فيمجالتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فان هواوي سباقة في قيادة الانفتاح من خلال 'برنامج شراكة 1 + 1> 2 للاستفادة من قيمة شركائنا وتحقيق نتائج الفوز. أحد الأمثلة على ذلك هو مركز SAP-هواوي للابتكار المشترك الذي تأسس في عام 2015 مع اافرعله في شنتشن،بالصين وفالدورف بـألمانيا لامداد حل  SAP HANAفي السحابة والصناعة 4.0 ، وإنترنت الاشياء.

وقد شاركت هواوي في عدد من مجالاتالتعاون التكنولوجي العميق مع الشركاء العالم يينفي الصناعة في انترنت الاشياء.وتتعاون هواوي وإنتل لتقديم الحلول التي تمكن الحافلات الذكية وتشجع الإقبال على وسائلالنقل الذكي في دبي.

تمكن إنتل من الحل مع منصة X86 في بوابة هواويلإنترنتالاشياءالتيتهدف لإيجاد حل للحافلات الذكية. وهذا يسمح بالعديد من الخدمات الذكية بما في ذلك المراقبة بالفيديو في السيارات، وخدمات الاتصالات في حالات الطوارئ، وتحليل البيانات الصحية في الوقت الحقيقي للمركبات وخدمات الوسائط المتعددة للترفيه عن الركاب.

الانفتاحعلىالابتكارمعالمنصاتالمفتوحة

ومعالبقاء على تحالف وثيق مع الشركاء، تركز هواوي علىالبنية التحتية للأعمال التي تقودها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات  ذاتالاستراتيجية الرائدة في صناعة (BDII) والحلول لمعالجة اتجاهات التكنولوجيا الناشئة ومساعدة الشركات في مختلف القطاعات للتحول إلى البنية التحتية المتطورةلتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحسين القدرة التنافسية. ويعتبرBDIIهو الأساس من أجل عالم متصلأفضل حيث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطوير الأعمال لا ينفصلان: أن الأعمال تقود تطور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تحدد نماذج المشاريع التجارية.

وكجزء من هذه الاستراتيجية، فانهواوي تقومبخلق نظام بيئي مفتوح يقدم مجموعة واسعة من حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمطورين والشركاء في جميع أنحاء العالم، تمكنهم من تطوير التطبيقات الجاهزةللمشاريعباستخدام أدوات وخدمات الدعم الأخرى.

وتوفر منصة هواوي eSDKللشركاء API مفتوح والمكونات الإضافية المدمجة مسبقا للمطورين لسهولة دمج منتجات خط أنابيب هواويلتكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع تطبيقات المستوى العلوي لتلبية احتياجات العملاء بكفاءة وكسب ميزة تنافسية مبتكرة. وتستخدم حلول سحابةالحكومة Esriواجهات eSDKالمفتوحة لتسريع تطور المشروع الذي يتيح للعملاء من الحكومة الاستفادة من خدمات سحابة مريحة سهلة الصيانة.

يوفر نظام FusionSphere من هواوي لتشغيل السحابة بنية تحتية سحابية مفتوحة وفعالة وآمنة تعمل بسلاسة في جميع عمليات الحوسبة والتخزين وموارد الشبكة من مختلف الشركاء لتمكين عملية تطوير جيدة للمطورين.عن طريق خدمة (IAAS) و(PaaS)  في التحول الرقمي، وتساعد هواوي الشركات التحول إلى السحابة وتوفر خدمة متفوقةللعملاء في الوقت الحقيقي و الابتكار في مجال الأعمال.

وقامت هواوي برعاية مؤسسات، وساهمت في شفرة المصدر المفتوح ، واستخدام المصادر المفتوحة على نطاق واسع في الحلول التي نقدمها.

في عام 2015 أصبحت هواوي عضوا بلاتينيا لمؤسسة لينكس وكمساهم رئيسي منذ فترة طويلة، فازت هواوي بالعضوية الذهبية من مجلس ادارة أوبن ستاك في يناير عام 2016. وفي مجال البيانات الكبيرة، حققت هواوي مساهمات كبيرة في تطوير Hadoop وسبارك، ولا تزال القوة الدافعة لتنفيذ عمليات النشر  واسعة النطاق لسبارك.

المطور المعرف بالابتكارات الجديدة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

تعاني شركات وصناعات بأكملها في جميع القطاعات من الاضطراب الرقمي، والذي يعيد تعريف توقعات العملاء وإعادة تشكيل حدود الصناعة. الشركات التي ترغب في أن تكون رائدة  في هذا العصر الجديد بحاجة إلى تسريع التحول الرقمي من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الجديدة. في العهد الجديد، يتعين على الشركات أن تمد قدراتها  التكنولوجية وقدراتها في مجال الأعمال من خلال تعاون أقوى، لأن لا يوجد من يمكنه تحقيق الابتكار الرقمي بمفرده.

التحول نحو نظام بيئي معرف من قبل المطور لديه القدرة على فرض مزيد من الانصهار بين صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ليس فقط لدفع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المبتكرة ولكن أيضا لخلق سوق أكثر ارتباطا، ورقمية ، وفيه القيمة التجارية والاقتصادية مدفوعة على نحو متزايد بالخدمات القائمة على المعلومات.

ان هواوي تلتزم بالعمل مع المطورين والشركاء لخلق نظام بيئي مرتكز على العملاءيمكنه الاستفادة من منصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المفتوحة لتمكين مسار الابتكار الذي يطلق فرص جديدة للعملاء في القطاع الرأسي.

 

بقلم السيدة/ ديانا يوان رئيسة قسم التسويق ومبيعات الحلول بشركة هواوي العالمية