رئيس التحرير: محمد لطفى
  Cairo ICT
21 تشرين2/نوفمبر 2017

5000 زائر و 150 شركة ناشئة ومشاركة أكثر من 150 متحدث عالمي في" رايز أب "

طباعة البريد الإلكتروني

المجموعة الأم: محتوى الموقع

أعلنت مؤسسة " رايز أب " - منصة ريادة الأعمال المتخصصة وملتقى التواصل بين الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وأفريقيا – ، عن إطلاق قمتها الخامسة على التوالي لعام 2017 علي مدار الأيام الثلاث الأولى من شهر  ديسمبر المقبل بالحرم اليوناني و الجامعة الأمريكية بوسط القاهرة .

تمنح " رايز أب " خلال قمة 2017 العديد من الفرص لرواد الأعمال المشاركين لدخول مناخ الأعمال الريادية بقوة غير مسبوقة ، مع توقعات بحضور أكثر من ٥٠٠٠ مشارك من عدة مدن عربية علي رأسها عمان (الأردن) ، بيروت ، دبى ، الكويت، رام الله، الرياض ، وتونس .

تهدف القمة هذا العام ، إلى أن تكون نقطة التقاء أفضل الممارسات العالمية ، تبادل الأفكار ، فرص تكوين العلاقات ، ومن ثم عرض المفاهيم الجديدة فى عالم الأعمال ، كما يأتي ملتقى هذا العام للتركيز علي الابتكار لتحسين التجربة الإنسانية  ، حيث سيقوم المشاركون بتبادل الأفكار حول إمكانية تحسين تلك التجربة من خلال التركيز على ٣ عناصر رئيسية التي تعد أساس عمل أي شركة وهي الابتكار ، رأس المال والتكنولوجيا.

وبدورها قالت داليا قمر – مدير قمة " رايز أب " نسعى في قمتنا الخامسة على التوالي تسليط الضوء على الأفكار الخلاقة والمثيرة ، من خلال الدفع بأصحاب الأفكار إلى غزو أسواقهم سواء المحلية أو الإقليمية، بل وربما الدولية ،ويشارك في القمة أكثر من 150  متحدثاً من عالم ريادة الأعمال حول العالم ، من خلال مشاركة خبراتهم وتجاربهم فى مفهوم التجربة الإنسانية ، علي رأسهم كريس دو - رئيس شركة " Blind " – أحد شركات تصميم العلامات التجارية ، ومؤسس منصة " The Futur" الإلكترونية المخصصة لتدريس مفاهيم التصميم للمبدعين

 وعلى الصعيد المحلي يشارك متحدثين مثل المهندس نجيب ساويرس و هشام الخازندار، و الفنانة هند صبري.

ومن مجال التكنولوجيا في  التعليم من أبرز المشاركين هم فيش ماكيجاني وكلاريسا شين - رئيس ونائب رئيس مؤسسة "Udacity " ، كما ينضم للمتحدثين عمر حمادة - مطور التكنولوجيا السحابية بمؤسسة " IBM " والذي سيمنح الحضور منظوراً تكنولوجياً هاماً .

 و علي الصعيد الاستثماري ، من المقرر أن يتحدث شريف البدوي – شريك صندوق  " 500 Startups " و رئيس شركة " TechWadi " ، وهي مؤسسة غير هادفة للربح تسعى إلى تقريب مفهوم " Silicon Valley" إلى مناخ الأعمال الرائدة فى الشرق الأوسط .

وإلى جانب هذه اللقاءات ، سوف يتم عقد أكثر من 20 ورشة عمل تفاعلية المشاركين لمناقشة مختلف احتياجاتهم خلال أيام القمة الثلاث ، كما سيتم عقد جلسات تمهيدية (101) للحضور الذين يفضلون معرفة المحاور والفعاليات عن القمة بخلاف جلسات أخرى من فئة (Deep Dives) لمن يريد الاطلاع على تجارب أكثر تعمقاً ، والتي قد تستمر بعضها إلى ٤ ساعات .

وفى دورتها الخامسة ، سوف تقوم " رايز أب " باستكمال الإصدار الثانى من سلسلة فعالياتها الناجحة " Satellite Events " ، والتي أطلقتها لأول مرة العام الماضي عن طريق أكثر من 50 فعالية على هامش القمة، الأمر الذي يمنح المشاركين الفرصة لتطوير أفكارهم ونقلها إلى مستويات جديدة من خلال عقد شراكات وتكوين علاقات مع نظرائهم حول العالم ، إلى جانب تحقيق المزيد من الفهم حول الجوانب الإنسانية في مناخ الأعمال بالمنطقة.

كما تتضمن الفعاليات التنوع في عرض للأفكار الجديدة عن طريق حلقات نقاشات ، مسابقات تكنولوجية وفعاليات التعارف ، وفي هذا الصدد وتابعت داليا قمر : " كل عام ، نقوم بتحسين التجربة التي يعيشها المشاركون في القمة ، من خلال الحرص على أن تكون القمة نفسها تجربة ملهمة لكل من يشارك بها ، كما تساعد الفعاليات المنظمة على هامش القمة فى تحقيق المزيد من القيمة الإضافية للمشاركين" .

 و فيما يتعلق بمنصات المتحدثين ، سوف يقوم الخبراء بطرح وجهات النظر المختلفة عن المجالات الخاصة بهم إلى جانب مناقشة أهم العناصر المتعلقة بها ، كما سيتمكن الحاضرون من الاستماع إلى " المناظرات الجانبية " المقرر عقدها على هامش القمة ، وهي مناظرات تهدف إلى تبادل الأفكار الثورية في عالم الأعمال ، و من ثم طرح الخبرات الشخصية لرواد الأعمال .

 وعلي الجانب الأخر ، توفر " رايز أب " معرض يوفر فرص لـ١٥٠ شركة ناشئة لعرض خدماتها ومنتجاتها لأكثر من ٥٠٠٠ زائر طوال يوم كامل ، كما تستفيد الشركات المشاركة في منصة " Launchpad " - التي تقام بالتعاون مع شركة " WAMDA" - بأكبر فرصة لعرض مشاريعها ، وتهدف هذه المنصة المميزة إلى تمكين الشركات من الإعلان عن أهم الإنجازات التي حققتها ومشاركتها مع الحاضرين كعمليات الدمج والاستحواذ والاستثمارات الجديدة.

 كما تتضمن فعاليات قمة " رايز أب " ، برنامج " الشركات الناشئة ذات الإمكانية الكبرى للنجاح HIPOS " ، والذي يتم تنظيمه بالتعاون مع شركة " Algebra Ventures " ، بهدف إلقاء الضوء على 20 شركة ذات احتمالية كبيرة للنمو في المنطقة .