رئيس التحرير: محمد لطفى
  Cairo ICT
23 تشرين2/نوفمبر 2017

وزير الكهرباء يفتتح معرض إطلاق منظومة برمجياتEcoStruxure فى مصر

طباعة البريد الإلكتروني

المجموعة الأم: محتوى الموقع

أفتتح د.محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة ، مؤتمر إطلاق منظومة برمجيات EcoStruxure في مصر، بهدف تحقيق عناصر الاستدامة، الكفاءة، الاعتمادية، الأمان ، لتنضم مصر إلى عالم خدمات منصة EcoStruxure التى تعمل في أكثر من 450 ألف منشأة حول العالم مدعومة بأكثر من 9 آلاف مهندس قاموا بربط ما يزيد عن مليار جهاز.

 

ويأتي هذا الحدث فى وقت تشهد فيه مصر نموا اقتصاديا متزايدا يواكبه تلبية لمتطلبات التحول إلى الرقمنة، و تحقق حزمة حلول منصة EcoStruxure للمساعدة على توفير أكثر من 30% من التكاليف التشغيلية بالإضافة إلى تحسين الكفاءة فى استخدام الطاقة وعمليات الصيانة، مع زيادة الجهوزية من خلال هيكلة عمليات توزيع الطاقة بشكل كامل فضلا عن إدارة المخاطر والأمن والسلامة لجميع العاملين فى المؤسسات.

ويقام على هامش المؤتمر، جناح متكامل لعرض منظومة برمجيات EcoStruxure وخدماتها على مساحة ما يزيد عن 2000 متر مربع، لدعم تكنولوجيا إنترنت الأشياء IoT لتحقيق قيمة اعلي من حيث: الكفاءة، الاستدامة، والاتصال في مجالات:

- المباني الذكية و المستدامة EcoStruxure Building

- مراكز البيانات EcoStruxure Data Center

- مراكز التحكم في الشبكات الكهربائية EcoStruxure Grid

- إدارة الطاقة EcoStruxure Power

- الصناعة و محطات المياه EcoStruxure Plant

كما تم إطلاق منتج MasterPact MTZ الذي يعد ثورة في مجال القواطع المتصلة، والمدعم بواسطة إنترنت الأشياء والمزود بتكنولوجيا الذكاء المدمج بما يُمكن المؤسسات من ترقية وحدة الفصل الإلكترونية في أي وقت، بجانب التقليل من مشاكل تذبذب التيار عن طريق محولات تيار داخلية، إضافة للمساعدة على قياس وترشيد معدلات استهلاك الطاقة.

وتتميز منظومة EcoStruxure بأنها منصة مفتوحة قابلة للتشغيل المتبادل بين الأنظمة المتصلة والبرمجيات المختلفة، وقد طورت منظومة EcoStruxure لتراعي أحدث المعايير العالمية للأمن الإلكتروني Cyber Security، الحوسبة السحابية Cloud Computing، تقنيات تحليل البيانات Data Analytics.

و تسهم التكنولوجيات المتصلة في إعادة تشكيل الصناعات وتحويل المدن وإعادة تشكيل الطريقة التي نعمل ونعيش بها.

و اصبح السوق المصرى سوق محوري فى منطقة الشرق الأوسط، مما يعزز إطلاق منصة EcoStruxure لدعم مشروعات التنمية فى مصر والمنطقة".

وقال المهندس / وليد شتا، الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر إليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا والمشرق العربى: " تعد الكفاءة والترابط اليوم عاملان أساسيان في هندسة وتحسين العمليات، وتواجه الكثير من المشروعات صعوبة في إدارة الطاقة بها بشكل أفضل.

لكن من خلال توفير قدرات منصة EcoStruxure في مختلف القطاعات، بما في ذلك مجتمع الصناعة والأعمال، سنصل لتحقيق أقصى استفادة بفضل خدمات المنصة، و بما يمكننا من توفير طاقة كافية لآلاف المنازل الإضافية والمصانع،.

وتعد EcoStruxure بمثابة عمود فقري للخدمات الرقمية لتوفير أفضل حلول تكنولوجيا المعلومات لبلوغ أقصى استفادة من إنترنت الأشياء".

وتناقش القمة فرص وتحديات إدارة الطاقة من خلال تقنية "إنترنت الأشياء"، وعرض التطورات التكنولوجيا لكفاءة المدن وتقليل نسب الانبعاثات الكربونية. وتستغل منصة EcoStruxure التقدم في تقنيات إنترنت الأشياء، التنقل، الاستشعار، التقنيات السحابية، التحليلات والأمن الإلكتروني لتقديم الابتكار علي كل المستويات. ويشمل ذلك المنتجات المتصلة، التحكم في مصدر الشبكة، التطبيقات، إضافة إلي تقديم التحليلات والخدمات المتكاملة لمختلف العمليات.

أقيم المؤتمر بخضور كلا من : الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة ،  جان - باسكال تريكوار، رئيس مجلس إدارة شركة شنايدر إليكتريك العالمية، و المهندس وليد شتا، الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر إليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا والمشرق العربى، وكل رؤساء قطاعات الأعمال بالشركة، و قيادات وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة .