رئيس التحرير: محمد لطفى
  Cairo ICT
26 كانون1/ديسمبر 2017

مركز "نكست فن" يدخل الخدمة ف يالربع الاول من عام 2018

طباعة البريد الإلكتروني

المجموعة الأم: محتوى الموقع

استقبلت أسماء حسني الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وفد من شركة "نكست فن" المتخصصة في مجال إنشاء وتطوير مراكز البيانات العملاقة برئاسة خالد سيدراك، المؤسس والرئيس التنفيذي وعدد من مسئولي الشركة.

وقام الوفد الرسمي للشركة باستعراض خطة العمل المقترحة والخطوات التنفيذية لإنشاء مركز التميز والإبداع الإقليمي المشترك بين الشركة وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في مجال تكنولوجيا مراكز البيانات وهندسة الكابلات البحرية والمزمع إنشاؤه خلال الربع الأول من عام 2018.

وأكدت أسماء حسني خلال اللقاء، الذي حضره نائب رئيس الهيئة ومجموعة من مدراء الهيئة التنفيذين، على أهمية الإسراع في الخطوات التنفيذية لتدشين مركز التميز بالتوازي مع خطط الشركة المتعلقة بإنشاء مركز البيانات العملاقة في منطقة برج العرب التكنولوجية وذلك من خلال اتفاقية التعاون الاستراتيجية مع شركة "واحات السليكون" المتخصصة في إنشاء وتطوير المناطق التكنولوجية الجديدة.

واتفق الجانبان على أن يتم تدشين ثلاثة فروع لمركز التميز الإقليمي في كلاً من المنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب، ومدينة أولو الفنلندية، وفرع أخر بهولندا، على أن يقوم المركز بخدمة أطراف الاتفاق من خلال المساهمة دعم ورعاية البحوث والتطوير وتأهيل الكوادر البشرية والتدريب على المهارات النادرة وخاصة في المجالات شديدة التخصص المتعلقة بهندسة الكابلات البحرية وتكنولوجيات محطات الإنزال.

 يذكر أن الهيئة تعتزم توقيع اتفاقية استراتيجية مع الشركة العالمية بهدف تعزيز القدرة التنافسية للطرفين وتعمل على زيادة التعاون في المجالات البحثية المشتركة وتطوير التكنولوجيا المصرية ونقل أحدث التكنولوجيات في صناعة مراكز البيانات وتقنيات البنية التحتية المختلفة، مما يسهم في وضع مصر على خريطة صناعة مراكز البيانات في العالم من خلال الاستغلال الأمثل للموقع الاستراتيجي للدولة.

وحدة تحكم تشخيص الأخطاء لجوملا!

الدورة

معلومات الملف الشخصي

الذاكرة المستخدمة

استعلامات قاعدة البيانات