SHE TECH

لمياء الشمري صاحبة أول سوق إلكتروني للساعات الأصلية والمستعملة تروي تجربتها لـ ICTBUsiness

حاورها/ محمد لطفي

نجحت في أن تفرض نفسها في سوق المملكة العربية السعودية ، وزادت ثقة العملاء فيها خاصة وأنها تقدم خدمة متفردة ومتميزة قد تكون غير مسبوقة ، إنها لمياء الشمري ،المؤسس والرئيس التنفيذي لسوق موج الإلكتروني للساعات الأصلية الثمينة ، ICTBusiness التقت بها لتروي لها تجربتها في مجال الساعات الأصلية والمستعملة وروزاج بيعها على منصتها الالكترونية   www.mwj.sa .

السطور التالية ترصد محاور الحوار 

كيف جاءت فكرة موج mwj ؟

تأسس سوق موج الإلكتروني مع بداية عام 2019 بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية وتخصص في بيع وشراء الساعات الأصلية الثمينة الجديدة والمستخدمه، و فكرته نبعت من خلال اهتمامي وشغفي بالساعات والاستثمار فيها وكذلك عدم وجود آلية تضم جميع موردي الساعات الأصلية الموثوقين في مكان واحد بحيث يتيح للعميل اختيار العرض الأنسب له مع ضمان فحص الساعات المسبق والتأكد من أصالتها قبل الشراء أو البيع.

8.5 مليون دولار مبيعات المنصة خلال عام ..وندرس تقديم الخدمات في مصر

 

وهل إحكام التخصص على بيع الساعات فقط قد يضر الشركة ام يفيدها ؟

في (سوق موج الإلكتروني) حرصنا كأحد الشركات الوطنية الصاعدة والرائدة في مجالها أن نواكب أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال توفير خدمات البيع والشراء الموثوقة في عالم الساعات، بالإضافة إلى خدمة المجتمع عن طريق تقديم  القيمة المعرفية لعملائنا وتثقيفهم بكل ما يخص أسرار الساعات الأصلية والاستثمار فيها وأيضا في التفرقة بين كل ما هو أصلي وما هو مُقلد من خلال تقديم محتوى متميز من الفيديوهات والصور والمقالات لكي لا يقع العميل في فخ المخادعة ونتطلع خلال المرحلة المقبلة إلى التوسع في تقديم مجوهرات الماركات الأصلية ليكون (سوق موج الإلكتروني) هو الأول على مستوى الوطن في هذا المجال، مما يمكننا أيضا من توفير المزيد من الفرص الوظيفية للشباب.

من واقع تجربتك ماهو حجم المبيعات السنوي عبر موقعكم ؟

تجاوزت المبيعات في موقع موج خلال الـ12 اشهرًا الماضية $8.5M ولله الحمد ونحن في نمو مستمر ولله الحمد

وكيف ننعش التجارة الالكترونية في المنطقة ؟

بتقديم منتجات عالية الجودة وخيارات ترتقي لإحتياجات العميل والأهم تقديم تجربة شرائية مُمتعة نستطيع من خلالها تطوير التجارة الإلكترونية في المنطقة.

ولله الحمد خلال جائحة كورونا (كوفيد 19) والإقفال التام تمكن (سوق موج الإلكتروني) من الاستمرار في خدمة عملائه مستفيدا من التركيز غير المسبوق على التجارة الإلكترونية لتوفير الساعات المميزة والنادرة لتلبية كافة احتياجات عملائه.

هل يقتصر تقديم الخدمات فقط على سوق المملكة ؟ وهل هناك نية للتواجد في مصر ؟

لا تقتصر خدماتنا علي عملائنا في مناطق المملكة إنما نخدم الأن جميع مدن الخليج العربي ونحن في طريقنا لخدمة عملائنا في مصر وجميع مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ماهي نصائحك للتفرقة بين الساعات الاصلي والساعات المقلدة ؟

للتمييز بين الساعات الأصلية والمقلدة، يتعين عليك الاطلاع ودراسة إمكانيات التصنيع للساعات الأصلية الثمينة مقارنة بالمزورين. تعتبر التكلفة المنخفضة للساعة المزيفة انعكاسًا لعدم القدرة على النسخ، لقد طبقت الشركات الآن المزيد من التقنيات والأساليب باستخدام الأرقام التسلسلية والعلامات المحفورة لضمان استحالة تقليدها. السر في أقصى درجات التفرد والحرفية والشغف والهندسة عالية المتانة.

من وجهة نظرك، كيف ترين مستقبل الشركات الناشئة في المملكة؟

في الحقيقة هناك العديد من العوامل والمقومات التي ساهمت في نجاحنا وتميزنا يأتي في مقدمتها بعد توفيق المولى عز وجل دعم حكومتنا الرشيدة وتيسير السبل أمامنا بمختلف المجالات وأيضا التطور الرقمي وانعكاسه في سهولة إنهاء المعاملات الحكومية أعطانا الوقت والطاقة الكافية للتركيز في عملنا الأساسي، ونحن فخورين برؤية المملكة 2030 وخاصة برامجها الداعمة للمرأة السعودية ، وأشيد بالدور التوعوي الكبير الذي قامت به حكومتنا الرشيدة لدعم ومساندة القطاع الخاص لتخطي آثار جائحة كورونا من خلال حزمة متنوعة من وسائل الدعم المختلفة سواء من ناحية تأجيل وإلغاء بعض الرسوم وأيضا المساهمة في تحمل رواتب الموظفين السعوديين.

نهاية أحب أن أعبر عن اعتزازي وفخري بما تحصل عليه المرأة السعودية حاليا من دعم وتشجيع غير مسبوق في كافة المجالات، والآن هو أنسب وقت للدخول إلى عالم الاستثمار للاستفادة من ازدهار قطاع ريادة الأعمال ونموه السريع نتيجة لتوفر الإمكانات المالية والدعم اللوجيستي من حكومتنا الرشيدة مما يستوجب المجازفة والمخاطرة والإقدام على بناء المشاريع وإنشاء الشركات لتوفر أدوات النجاح.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى