أخبار

“أبوظبي التجاري مصر” يحصد 4 جوائز عالمية كأفضل بنك جديد والأسرع نمواً في مصر

أعلنت مؤسسة  “وورلد بزنس أوتلوك” عن حصول بنك أبوظبي التجاري مصر على أربعة جوائز مرموقة  “أفضل بنك جديد” و”البنك الأسرع نمواً ” وكذلك “البنك الاسرع نمواً في كلا من قطاعي التجزئة المصرفية والخدمات المصرفية للشركات”. ويأتي هذا التتويج بعد عاماً حافلا بالانجازات، الذي يعكس مدى نجاح استراتيجية البنك وكفاءته في تحقيق نمو هائل في زمن قياسي  حيث واصل البنك تحقيق أداء مالي قوي مما دفع البنك للوصول الى قوائم الأسرع نمواً في مصر على مدار عام 2021 .

وقد استطاع أبوظبي التجاري تحقيق زيادة هائلة في نتائج الاعمال حيث سجل البنك صافي ارباح 710 مليون جنيه في نهاية العام بنسبة نمو بلغت 45% مقارنة بنهاية 2020. كما بلغ معدل العائد على حقوق الملكية 15.1%. وسجل إجمالي الأصول ارتفاعًا قدره 41% ليصل إلى 48.4 مليار جنيه بنهاية 2021 بالمقارنة بنفس الفترة، كما نما رصيد القروض والتسهيلات بنسبة 28% وارتفعت ودائع العملاء بنسبة 41%. نجح بنك أبوظبي التجاري في اجتذاب عملاء جدد وحقق زيادة قاعدة العملاء بنسبة 15% خلال عام 2021 على مستوى كافة قطاعات الاعمال التي شهدت نمواً هائلاً ومتوازن في آن واحد.

وتأتي جائزة الاسرع نمواً في قطاع التجزئة مصرفياً مدفوعة بجهود البنك للتوسع في مجال التجزئة المصرفية عبر تحقيق الريادة في مجال الخدمات والمنتجات المصرفية الرقمية والتي تتميز المجموعة الاماراتية بها على المستوى الإقليمي، وبلغت محفظة التجزئة المصرفية للأفراد نحو 7.4 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021، مقارنة بـ  6.2 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2020 .

وحقق بنك أبوظبى التجارى – مصر زيادة كبيرة فى محفظة قروض الشركات مدفوعة بزيادة النشاط التمويلى حيث بلغت نسبة زيادة قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة 50% ومحفظة قروض الشركات الكبيرة بنسبة 30% فى نهاية ديسمبر 2021 وبالمقارنة بنهاية ديسمبر2020 وذلك إيماناً بدور البنك فى دعم الشركات والاهتمام بالمشروعات المتوسطة والصغيرة والتى تمثل أحد الحلقات الهامة لدفع عجلة النمو والتى تحظى ايضاً بإهتمام البنك المركزي المصري، مما ساعد أبوظبي التجاري – مصر على الحصول على جائزة الاسرع نمواً في قطاع الشركات.

وفي هذا الاطار، علق  إيهاب السويركي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظبي التجاري مصر قائلاً:  “بداية أتوجه بالشكر لفريق عمل بنك أبوظبي التجاري مصر الذي لعب دوراً بارزاً في الوصول إلى هذا الإنجاز المشرف، وإلى مجموعة البنك بالإمارات التي أظهرت دعماً كبيراً لنمو البنك في مصر من خلال تنفيذ استرايتجيتنا الطموحة لنصل على رأس قائمة البنوك المتميزة والاسرع نمواً بالسوق المصري.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى