أخبار

هواوي تستعرض أفضل الممارسات لتحقيق التحول الرقمي الآمن في مصر

استعرضت هواوي تكنولوجيز، المتخصصة عالميًا في مجال توفير حلول تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، أحدث أنظمة ضمان الأمن السيبراني الشاملة والاستراتيجيات في مجال الأمن السيبراني لدفع عجلة التحول الرقمي الآمن في مصر، وذلك في مؤتمر “سلسلة الابتكار والأمن السيبراني – مصر 2022” الذي انتهت فعالياته أمس الثلاثاء.

وقد ناقش المهندس عدنان بن حليمة، نائب الرئيس المسؤول عن العلاقات العامة بشركة هواوي لمنطقة شمال إفريقيا، الثغرات الأمنية بوصفها أكثر أساليب الهجمات الإلكترونية شيوعًا، موضحًا أفضل ممارسات هواوي لإدارة والتعامل مع هذه الثغرات.

حيث قال المهندس عدنان بن حليمة: “أصبحت الثغرات الأمنية تحديًا كبيرًا، مع ذلك يمكن تحديدها وتقييمها ومعالجتها في الوقت المناسب عبر تطبيق أفضل الممارسات الاحترافية المناسبة. لذا ستستمر هواوي في تعاونها مع شركائها لتعزيز التواصل من خلال سلاسل التوريد بما يتوافق مع معايير الأمن السيبراني وأحدث الأبحاث والتشريعات والقوانين واللوائح العالمية.

وتناول فرانك لي، المسؤول الإقليمي للأمن السيبراني والخصوصية بشركة هواوي شمال إفريقيا، كيفية ضمان امتثال حلول المؤسسات وخدماتها لمتطلبات الأمن السيبراني وفقًا لمعايير الصناعة واشتراطات الجهات التنظيمية المحلية، مسلطًا الضوء على أهمية الأمن السيبراني والتعاون اللازم لضمان الأمن السيبراني باعتباره أول إستراتيجية ذات أولوية في جلسة بعنوان “تطوير نظام ضمان الأمن السيبراني الشامل”.

فيما أكد المهندس محمد مدكور، كبير مسؤولي الأمن السيبراني بشركة هواوي مصر، قائلًا: “في ظل التطور التكنولوجي المتسارع، أصبح الأمن السيبراني تحديًا مهمًا بغرض تحقيق التحول الرقمي الآمن، لذا تحرص هواوي مصر على تزويد شركائها بأحدث الحلول والابتكارات التكنولوجية الآمنة. ومن خلال استثماراتها الضخمة في البحث والتطوير، حققت هواوي شوطًا كبيرًا في هذا المجال. ونعد بمواصلة هذه الجهود لتوفير حلول التحول الرقمي الآمن في كافة القطاعات.”

وخلال المؤتمر، حصلت شركة هواوي على 3 جوائز عن جهودها في مجال الأمن السيبراني؛ حيث تسلمت هواوي مصر جائزة أفضل شركة لابتكارات بيئة العمل الرقمية، وحصلت شركة هواوي المغرب على جائزة أفضل استراتيجية لزيادة الوعي بالأمن السيبراني، فيما حصل المهندس المهندس محمد مدكور، كبير مسؤولي الأمن السيبراني بشركة هواوي مصر على جائزة رائد العام في مجال الأمن السيبراني.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى