أخبار

“ألفا بنية” أحدث مولود لمجموعة بنية بالسعودية

أعلنت مجموعة “بنية “، إطلاق كيان جديد بالشراكة مع شركة “الفنار” السعودية، تحت اسم شركة “ألفا بنية”، وهي الشركة المقرر انطلاق أعمالها في السوق السعودي، وتستهدف توفير أحدث التقنيات والكوادر البشرية ذات الكفاءة العالية في مجالي تأمين المعلومات والأمن السيبراني وكذلك المدن الذكية ومراكز البيانات (Data Centers).

قام بالتوقيع على إتفاقية الشراكة كل من المهندس أحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “بنية”، والمهندس/ عامر العجمي النائب التنفيذي لرئيس شركة “الفنار”. وقد شهد تبادل الاتفاقية محافظ هيئة تنظيم المياه والكهرباء الدكتور عبدالرحمن آل إبراهيم نيابة عن معالي وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان.

ومن المستهدف أن تتولى شركة “ألفا بنية” تنفيذ مشروعات كبيرة في المملكة العربية السعودية، لدعم البنية التحتية التكنولوجية من خلال خبرات مجموعة “بنية”، في إطار منظومة التحول الرقمي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الواعد في المملكة.
وقد جاءت الشراكة المبرمة بين مجموعة “بنية” و شركة “الفنار” ضمن 14 اتفاقية استثمارية وقعتها مصر والسعودية بقيمة 7.7 مليار دولار، تزامناً مع زيارة ولي العهد السعودي سمو الأمير محمد بن سلمان لمصر في يونيو الماضي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى