مقابلات

إنجي الصبان : نتحدى “كورونا” بخدمات شركة “كاش كول” 

بيزنس جديد وضعت أسسه وملامحه من خلال التسويق عبر المنصات الرقمية ، وأصبحت شركتها واحدة من كبريات الشركات ليس في مصر فقط بل في بعض الدول العربية أيضا التقيناها على هامش مشاركتها في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2020 من خلال رعايتها للمعرض والمؤتمر والتي عرضت أيضا فكرة تحويل المعرض إلى أول معرض لانقدي في مصر تتم تعاملات زواره وعارضيه عبر المحافظ الإلكترونية ، وإليكم هذا الحوار مع المهندسة إنجي الصبان الرئيس التنفيذي لشركة فيكتوري لينك .

تحرص فيكتوري لينك على المشاركة السنوية في المعرض ماذا عن الجديد الذي ستقدمه الشركة في دورة هذا العام ؟

نحرص على المشاركة الفعالة في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT كونه الحدث السنوي الأهم في قطاع التكنولوجيا في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

تشارك شركة فيكتوري لينك في المعرض كراع  للعام الرابع على التوالي، وتشارك أيضاً شركة كاش كول للمدفوعات الإلكترونية، إحدى شركات فيكتوري لينك، كراع  للمعرض لأول مرة  وستقوم بتحويله إلى أول معرض غير نقدي في مصر.

وستقوم كاش كول بعرض خدماتها وحلولها المالية المتطورة التي تدعم عملية التحول الرقمي في مصر والتي تساهم في إتمام معاملات المواطنين المالية بسهولة من خلال توفير شبكة متطورة وآمنة ومتكاملة حول أنحاء الجمهورية.

هل يمكن أن تحدثينا بالتفصيل عن شركة Cash Call ؟

 شركة “كاش كول”، المتخصصة في خدمات الدفع الإلكتروني تأسست مؤخرا بالتعاون مع شركة فيكتوري لينك ومجموعة “إم.دي.آي.سي” وصندوق التمويل “سكاش”.

وتهدف الشركة إلى قيادة المجتمع نحو تبني التحول الرقمي والشمول المالي الذي يتماشى مع التوجهات الحكومية في الإسراع لتحويل المجتمع المصري إلى مجتمع غير نقدي ونعمل على ربط أطراف الصناعة لتمكين العارضين في Cairo ICT من النمو في مصر ومنطقة الشرق الأوسط. لقد حققت خدمة Cashless نجاحاً باهراً منذ إطلاقها في عام 2019 في مشروع «شارع 306»، الخاص بالمشروعات الشبابية التابعة لصندوق تحيا مصر، فقد قدمنا هذه الخدمة حتى اليوم في 4 محافظات بالتعاون مع 100 بائع، وقام أكثر من 120 ألف مواطن بمعاملات غير نقدية تعدت الـ700 ألف معاملة”.

كيف ترون دورة هذا العام رغم أزمة كورونا؟

نؤمن أن إطلاق دورة هذا العام في غاية الأهمية لأنها تهتم بتقديم أحدث التقنيات الجديدة وتُمكن العارضين من النمو في مصر ومنطقة الشرق الأوسط خاصة أن فريق المعرض يحرص علي اتباع كل الطرق الاحترازية هذا العام .

وتماشياً مع استراتيجية الدولة نحو التحول الرقمي والشمول المالي، قمنا في شركة “كاش كول” بالتعاون مع معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا لتحويله إلى أول معرض “غير نقدي” في مصر وذلك من خلال إطلاق خدمة  Cashless والتي تهدف إلى خلق حدث لا يعتمد على المدفوعات النقدية في التعاملات المالية،  حيث سيتمكن الزوار والعارضين من الشراء بدون نقود ورقية في المعرض  مما سيؤدي إلى الحد من انتشار جائحة كورونا وتقليل التجمعات بين الأفراد للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

كيف أثرت كورونا على أعمالكم؟

 لقد خلقت تلك الأزمة فرصة غير اعتيادية ليتبنى الجميع التكنولوجيا و يتجهوا نحو التحول الرقمي، وبناءً على ذلك شهد التسويق الرقمي نشاطاً كبيراً  وملحوظاً  مما أدى إلى لجوء العديد من القطاعات إلى الاعتماد على خدماتنا التسويقية الإلكترونية وخاصة الرسائل الإعلانية وخدمات القيمة المضافة ومنها القطاع الطبي والتجارة الإلكترونية والمأكولات. 

وفي ظل تلك الظروف نجحنا في إطلاق شركة notchnco التي تهدف لسد الفجوة التي ظهرت مؤخراً بين الشركات وعملائها، وتقوم الشركة بتوفير قنوات اتصال جديدة على منصات إلكترونية متعددة لتُمكن الشركات من  التواصل مع عملائها بسهولة وفعالية وبشكل مباشر. 

كما حرصنا أيضا وسط هذه الجائحة على أن يكون لنا دور حيوي وإيجابي في مجتمعنا، وعلى هذا الأساس قمنا بعقد اتفاقيات وشراكات مختلفة مع عدد من الجهات الحكومية والمؤسسات والجمعيات الخيرية ومنها وزارة الصحة، وزارة الثقافة، مؤسسة بهية، مركز الأورام للفيوم، والمجلس الأعلى المستشفيات الجامعية.

وعلى مستوى موظفي الشركة كيف واجهت الشركة جائحة كوفيد 19 ؟

نحن نؤمن أن جميع الموظفين والعاملين في الشركة هم أبطال نجاحنا الذين يسهرون على راحة عملائنا على مدار الساعة. لذلك نطبق حتى يومنا هذا في الشركة جميع الإجراءات الاحترازية من أجل الحفاظ على سلامة وصحة موظفي الشركة؛ لذلك نقوم بشكل يومي بتعقيم المباني  بصورة منتظمة و ذلك مع المراقبة اليومية لدرجات الحرارة بالإضافة إلى الحرص على التباعد الاجتماعي ونشر طرق الوقاية.

ماهي استراتيحية الشركة ورؤيتها خلال السنوات الثلاثة المقبلة؟

نحن نطمح للتوسع في العديد من المحافظات في مصر وخارجها وخاصة في الأسواق سريعة النمو لكي نتمكن من التواصل مع أكبر عدد من العملاء في الداخل والخارج.
كما نهدف إلى إطلاق شركات تابعة متخصصة في مجالات شتى ومنها الذكاء الاصطناعي والمدفوعات الإلكترونية حرصاَ منا على مواكبة التطورات التكنولوجية، هذا بالإضافة إلى استمرارنا في دعم المجتمع من خلال مبادرات متعددة  ومتنوعة إيماناً منا بأهمية المسئولية المجتمعية. 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى