أخبار

إيلون ماسك يوفر الإنترنت مجانًا لـ “أوكرانيا” عبر الأقمار الصناعية

ICTBusiness-وكالات

أعلن الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” ماك شركة “سبيس إكس” عن توفير شبكة الإنترنت مجانًا في أوكرانيا عبر الأقمار الصناعية.

وجاءت هذه الخطوة من “ماسك” على خلفية تعرض أجزاء من أوكرانيا لخلل أو انقطاع كامل لخدمات الاتصال بسبب الحرب التي تشنها روسيا على البلاد.

وتم فتح الوصول المجاني إلى نظام اتصالات الأقمار الصناعية العالمي “Starlink” في أوكرانيا، وهو نظام يقوم على الاتصال الفضائي حيث بنته شركة “SpaceX” الأمريكية لسنوات لتوفير الوصول إلى الإنترنت للمناطق المحرومة من العالم.

وكان الميلياردير الأمريكي قد أطلق المشروع الأسبوع الماضي، حيث يقدم خدمة إنترنت عالية السرعة مجانية لربط المناطق النائية بالإنترنت.

يذكر أن النائب الأول لرئيس الوزراء الأوكراني “ميخايلو فيدوروف” وجه، السبت، تغريدة إلى “ماسك” جاء فيها: “أثناء محاولتك استعمار المريخ – تحاول روسيا احتلال أوكرانيا! بينما تهبط صواريخك من الفضاء بنجاح – تهاجم الصواريخ الروسية المدنيين الأوكرانيين! نطلب منك تزويد أوكرانيا بمحطات Starlink ومخاطبة الروس العقلاء بالوقوف”.

وقال “ماسك” ردًا على “فيدروف” الذي يشغل أيضًا منصب وزير التحول الرقمي: “خدمة Starlink نشطة الآن في أوكرانيا. المزيد من المحطات في الطريق.”

تجدر الإشارة إلى أنه لن يتمكن المستخدمون على الأرض في أوكرانيا من الوصول إلى إشارة Starlink بدون أجهزة الاستقبال الخاصة بهم – “المحطات الطرفية” التي أشار إليها “ماسك” في تغريدته.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى