مقابلات

الرئيس التنفيذي لـ ACT : نقدم خدمات لأكثر من 3 ألاف عميل ونجحنا في كسب ثقة الشركات العالمية رغم التحديات

عمرها يقترب من الـ 35 عاما، نجحت خلالها ان تبني صرحا تكنولوجيا كبيرا، حققت طيلة سنوات عملها انجازات ليست فقط داخل ربوع مصر، بل امتدت إلى الخارج ايضا وهو ما اهلها لافتتاح فروع جديدة في الوطن العربي والقارة الاوروبية، وخلال السطور التالية نحاول فيها رسم صورة كاملة وواضحة عن واحدة من كبريات شركات التكنولوجيا في مصر والمنطقة بفضل قادتها الحكيمة ورؤيتها الثاقبة باتت “ACT” شريكا استراتيجيا للكثير من كبريات الشركات العالمية.

السطور التالية ترصد رحلة النجاح .

حيث أعلنت شركة تكنولوجيا الحاسبات المتقدمة “ACT”، الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عن إنجازاتها البارزة ونجاحاتها لعام 2022 وايراداتها الرائعة وتوسعها الناجح في السوق. كما تحدد الشركة الخطط والأهداف الإستراتيجية للسنة المالية 2023، مع التأكيد على التزامها بتحقيق نتائج أعمال طويلة الأجل تلهم الثقة بين المستثمرين وشركاء الأعمال.  

قال سامح الملاح، الرئيس التنفيذي لشركة الحاسبات المتقدمة ACT: عندما نستعرض أعمال السنة الماضية ، نجد أن الأزمة الاقتصادية العالمية ومعدل التضخم في مصر وقضايا الاستيراد ساهمت في خلق بيئة أعمال صعبة للغاية خلال عام 2022. حيث اختبرت هذه العقبات مرونة الشركات وقدرتها على التكيف في جميع أنحاء العالم. وفي شركة “ACT”، أدركنا خطورة الموقف ووضعنا الخطط بسرعة لتجاوز الأزمة، ورغم التحديات نجحنا في تحقيق إنجازات متميزة، التي أرست الأساس لمستقبل مزدهر. وبصفتي شريكا وراء نجاح شركتنا، يسعدني أن أعلن عن معدلات نمونا الاستثنائية وأرقام الإيرادات التي تفوق التوقعات، بالإضافة إلى توسعنا الناجح في السوق. اليوم، سوف أشارك رحلتنا وأرسم الخطوط العريضة لخططنا الاستراتيجية وأهدافنا لعام 2023. وبذلك، نؤكد التزامنا بتقديم نتائج أعمال مستدامة تجذب العملاء وتجذب المستثمرين وتلهم شركاء الأعمال لدينا.

معدلات النمو غير المسبوقة

لقد دفعنا التزام شركة ACT التام بالتميز إلى تحقيق نجاح غير مسبوق في عام 2022. حيث  حققنا نموًا مضاعفاً في الإيرادات، يتجاوز بكثير متوسطات الصناعة. لقد زادت الربح الأولي لدينا بنسبة 3٪ على أساس سنوي، مما أدى إلى استعادة صافي أرباح التشغيل إلى مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا المستجد، ويعكس هذا الإنجاز الكبير التزامنا بالاستقرار المالي والقدرة على التكيف والمرونة، مما يظهر قدرتنا على إدارة تحديات الأزمة العالمية والتغلب عليها. لقد ساهم تفاني فريقنا وجهوده الإستراتيجية إلى تحقيق هذه النتيجة الإيجابية مما جعلنا نتمكن من استمرار النمو والنجاح في المستقبل.

التوسع في السوق

لقد نجحنا في دخول الأسواق الناشئة واستفدنا من الفرص غير المستغلة وأرسينا حضورًا قويًا. كما تمكنا من التنقل في بيئات جديدة وإنشاء روابط مفيدة بفضل حركتنا السريعة والمرنة والقدرة على التكيف، ولذلك أصبحت شركة ACT الآن احدى أكبر الشركات، للشركات التي تبحث عن حلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث تركز على تقديم عروض مخصصة لتلبية احتياجات صناعات محددة. تميزنا قدرتنا على فهم ومعالجة التحديات المحددة لكل قطاع. كما نتميز بقدرتنا على فهم ومعالجة التحديات الفريدة لكل قطاع. وعلاوة على ذلك، أدى هذا السعي الدؤوب للنمو إلى زيادة هائلة في الحصة السوقية، بالإضافة إلى توسيع قاعدة العملاء لأكثر من 3000 عميل.

  • ابتكار الحلول وتنوع السوق والتركيز على العملاء من أبرز ملامح استراتيجيتنا

الأهداف الإستراتيجية

تتمثل رؤية شركة ACT لعام 2023 في البناء على إنجازات العام السابق. كما سنحدد خططنا وأهدافنا الاستراتيجية، مع التركيز على مجالات مثل ابتكار الحلول وتنويع السوق واكتساب العملاء ، وتتمثل رؤية شركة ACT لعام 2023 في البناء على إنجازات العام السابق. كما سنحدد خططنا وأهدافنا الاستراتيجية، مع التركيز على مجالات مثل:

  • ابتكار الحلول: سنواصل دفع حدود التقدم التكنولوجي، وتقديم الحلول التي تواكب احتياجات عملائنا المتطورة، ولدينا بالفعل أكثر من 400 مشروع رائد قيد التنفيذ.
  • تنويع السوق: تتجاوز رؤيتنا الحدود، حيث نعتزم دخول أسواق جديدة وتشكيل تحالفات استراتيجية لضمان وصول حلولنا إلى عدد أكبر من العملاء.
  • التركيز على العملاء: سنواصل إعطاء الأولوية لرضا العملاء ونهدف إلى اكتساب عملاء جدد مع تعزيز العلاقات مع العملاء الحاليين. كما سنستثمر في تحسين تجربة عملائنا وخدمات الدعم، فضلاً عن توفير حلول مصممة خصيصًا لتحديات صناعات معينة.
  • التّميّز التشغيلي: نحن نسعى جاهدين لتحسين الكفاءة التشغيلية من خلال مبادرات تحسين العمليات والأتمتة لضمان تقديم خدمة سلسة تفوق التوقعات.
  • مبادرات الاستدامة: نتعهد بتحمل المسئولية البيئية وسنواصل بنشاط الممارسات المستدامة مثل الحد من انبعاثات الكربون وتعزيز الحلول الصديقة للبيئة.

ومن خلال إيصال أهدافنا بوضوح، نأمل أن نظهر التزامنا بالنمو طويل الأجل وتزويد المستثمرين وشركائنا بمسار واضح للمضي قدمًا.

ونتطلع إلى الآفاق الواعدة لعام 2023، نحن على ثقة من أن تدابيرنا الاستباقية وحلولنا المبتكرة ونهجنا المرتكز على اهتمامنا بالعملاء سوف يقود نجاحنا المستمر ويضعنا كشريك موثوق به في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، دعونا نمضي قدمًا، ونتغلب على التحديات، ونكتشف فرصًا جديدة في تحديات مشهد الأعمال الحالي في مصر.

 

 

نقلًا عن العدد المطبوع لمجلة ICTBusiness

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى