مقابلات

 المدير الإقليمي لـ أسوس: 10% من استثمارات الشركة العالمية موجهةللسوق المصرية (حوار)

قدر ارون تساي، المدير الإقليمي لقسم المبيعات بمنطقة الشرق الأوسط لشركة أسوس العالمية حجم استثمارات الشركة العالمية في السوق المصرية بأنها 10% من إجمالي الاستثمارات العالمية التي تضخها أسوس في 66 دولة حول العالم والتي تقدر في اجماليها بـ 19 مليار دولار وبذلك تصل استثمارات الشركة الكورية في مصر خلال العام المنصرم 1.9 مليار دولار اميركي .

أضاف تساي، في مقابلة صحفية مع منصة ICTBusiness أن هناك فرص واعدة للشركة في السوق المصرية رغم التحديات المحلية والعالمية المحيطة إلا أن التحديات الموجودة في السوق المصرية تشبه باقي الدول العالمية .

وتابع أن الحصة السوقية للشركة في مصر تصل إلى 18% وأنه وفقا لمؤسسة IDC و GFK فإن أسوس تعتبر من الاعبين الثلاثة الكبار في السوق المصرية ، وعن أزمة نقص الرقائق الإلكترونية قال تساي، إن الشركة كان لديها مخزون استراتيجي استطاعت تعويض النقص العالمي في منتجاتها كما أن أزمة نقص الرقائق في طريقها إلى الحل الجذري .

وأكد أن أسوس دعمت السوق المصرية بالاسعار إذ تحملت جزء من ارتفاع الاسعار بدلًا من العميل خاصة وأن الشركة قد عادت للعمل بقوة في السوق المصرية عام 2019 بعد تحريك سعر الصرف في عام 2016 والذي تبعه خروج الشركة نهائيا من السوق المحلية إلا أنها بدأت تعود بقوة من خلال باقة من المنتجات الرائدة والتي تلبي احتياجات السوق المصرية حيث طرحت أحدث ابتكاراتها وهو Zenbook 17 Fold OLED، الذي طال انتظاره، وهو أول كمبيوتر محمول قابل للطي بمقاس 17.3 بوصة في العالم.

ومن جانب آخر، أوضح ياسر المطراوي، مدير قنوات المبيعات بأسوس مصر أن الشركة لديها ثلاثةوكلاء كبار في السوق المصرية هم مترا  ، ريدنج تون ، ماس وهذه الشركات تعمل أيضا على تقديم خدمات الدعم الفني والصيانة بالاتفاق مع مكتب الشركة التمثيلي في مصر .

وتابع أن النسبة الكبيرة من أعمال الشركة تتمثل في التوريد للمؤسسات وشركات القطاع الخاص والأفراد أما الجانب الحكومي فحصة الشركة فيه محدودة بعض الشيء إلا أن الشركة تقوم من الآن للآخر بتوريد بعض الأجهزة في مشروعات حكومية بعضها  تابع لبنك مصر وكذلك العاصمة الإدارية الجديدة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى