أخبار

بروتوكول تعاون بين البنك الأهلي وشركة مُزارع لدعم صغار المُزارعين

وقع البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مع شركة مُزارع للخدمات الزراعية لدعم وتنمية المشروعات الزراعية. ووقع على البروتوكول طارق حسن ابراهيم، رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، وحسين أبو بكر المؤسس والعضو المنتدب لشركة مُزارع، وبحضور فرق العمل من الجانبين.

يهدف البرتوكول الى تقديم تمويلات منخفضة التكلفة تبدأ اسعار الفائدة بها من 3% او 5% لدعم النشاط الزراعي و الانشطة المتعلقة به وبصفة خاصة الزراعة التعاقدية مما يدعم اعلاء سلسلة القيمة الزراعية من خلال الحصول على الدعم الفني الزراعي والخدمات المالية والمصرفية للمزارعين والفلاحين وذلك بصورة رقمية مما ينعكس على عجلة الاقتصاد والوضع الاجتماعي والبيئي وتوفير فرص عمل خضراء للشباب.  

تتمثل اوجه التعاون بين البنك الاهلي المصري وشركة مُزارع في مجال الزراعات التعاقدية و ذلك لتمويل الموردين من صغارو كبار المزارعين و الجمعيات الزراعية لتغطية تكاليف الدورة الزراعية لبعض المحاصيل مثل الطماطم، الفلفل، الفراولة، السمسم، وبعض النباتات الطبية والعطرية.

ويتاح التمويل في عدة اشكال بين عيني ونقدي لدعم الحصول على المستلزمات الزراعية للمزارعين بناءً على المحصول وتختلف اسعار العائد المطبقة طبقاً للفئات المستفيدة من الرجال والنساء والمدة المحددة للتمويل وأكد أبو بكر، المؤسس والعضو المنتدب لشركة مُزارع ان البرنامج التمويلي مع البنك الأهلي المصري يهدف الي تنمية القطاع الزراعي رقمياً، بجانب الدور المحوري الذي يلعبه البنك الأهلي المصري كأحد المؤسسات المالية الرائدة في مصر من خلال تحويل التعاملات الورقية الى رقمية على أكبر نطاق من خلال هذا البرتوكول.                                                                                                                                                                                                                                         

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى