أخبار

بنك فيصل الإسلامي يتعاقد مع  راية” لإحلال وتجديد شبكة صرّافاته الآلية

تماشيًا مع الجهود القومية الهادفة إلى التحول الرقمي والشمول المالي، أعلن بنك فيصل الإسلامي التعاقد مع راية لتكنولوجيا المعلومات احدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية لإحلال وتجديد شبكة الصرافات الآلية الخاصة بالبنك من طراز Diebold Nixdorf. يأتي ذلك استكمالاً للشراكة الاستراتيجية القائمة بين بنك فيصل الإسلامي وشركة راية لتكنولوجيا المعلومات، إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية، منذ أكثر من عشرين عامًا لإمداد البنك بالصرافات الآلية من طراز Diebold Nixdorf.

ويهدف المشروع إلى تقديم أحدث تكنولوجيا الصرافات الآلية من شركة Diebold Nixdorf، والتي تتيح العديد من الخدمات البنكية المتطورة وتيسِّر تنفيذ المعاملات المالية لكافة عملاء البنك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع دون التقيد بساعات عمل محددة، من خلال شبكة واسعة من الصرافات الآلية تشمل أكثر من 400 ماكينة تغطي عدداً كبيراً من محافظات الجمهورية. كما يساعد المشروع على تقليص حاجة العملاء إلى زيارة الفروع، تماشيًا مع تدابير التباعد الاجتماعي اللازمة لمواجهة جائحة كورونا. ويأت المشروع في صميم استراتيجية بنك فيصل الإسلامي الهادفة إلى مواكبة السوق العالمي والاستعانة بأحدث تكنولوجيا الصرافات الآلية فور طرحها.

وأعرب هشام عبد الرسول، الرئيس التنفيذي لشركة راية لتكنولوجيا المعلومات، عن سعادته بإبرام الصفقة التي تعكس ثقة البنك في شركة راية لتكنولوجيا المعلومات وقدرتها الفائقة على تصميم المشروع وتنفيذه. وقال: “التعاون مع بنك فيصل الإسلامي المصري لتنفيذ هذا المشروع يعد أحد العمليات الاستراتيجية المثمرة التي أنجزناها هذا العام، وقد قامت بالأساس على خبرتنا المديدة في دعم القطاع المصرفي. ويساعد المشروع على تحسين أداء المعاملات البنكية، كما يتماشى مع الخطط القومية الهادفة إلى الشمول المالي وتقديم الخدمات المصرفية على أعلى مستوى لكافة القطاعات، وينبثق بالأساس من رؤية بنك فيصل الرشيدة الهادفة إلى رفع مستوى رضاء عملائه عن طريق تبني أحدث التقنيات”.

من جانبه قال وليد حسن، مدير مبيعات الخدمات الذاتية لدى شركة راية لتكنولوجيا المعلومات، إن “راية لتكنولوجيا المعلومات تعمل على تنفيذ مشروع إدارة أجهزة الصراف الآلي من خلال فريق عمل مشترك يضم أكفأ الكوادر لدى شركتي راية وDiebold Nixdorf العالمية، وذلك لتحقيق الفائدة القصوى من التكنولوجيا العالمية التي تتمتع بها تلك الماكينات ولينعكس بدوره على تعزيز الخدمة المقدمة لكافة عملاء البنك”. كما أشار إلى أن المشروع يعد الأوّل من نوعه على مستوى الشرق الأوسط.

جدير بالذكر أن شركة راية لتكنولوجيا المعلومات هي الشريك البلاتيني الوحيد في مصر لشركة Diebold Nixdorf، وقد أبرمت مؤخراً العديد من الشراكات الاستراتيجية مع كبرى البنوك المصرية لتطوير خدماتها المصرفية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى