أخبار

جارتنر: 679 مليار دولار إنفاق المستخدمين على خدمات السحابة العامة

بحلول 2024

كشفت أحدث توقعات جارتنر بأن إنفاق المستخدمين النهائيين على خدمات السحابة العامة حول العالم سيرتفع بنسبة 20.4% ليصل إلى 678.8 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2024، وذلك من الرقم المتوقع لعام 2023 والبالغ 563.6 مليار دولار أمريكي.

وقال سد ناغ، نائب الرئيس للتحليلات لدى جارتنر: “لقد أصبحت الخدمات السحابية ركناً أساسياً لا يمكن الاستغناء عنه، لكن ذلك لا يعني إيقاف أو إبطاء الابتكارات المتعلقة بها إذ أن الأوضاع آخذة بالتغير بالنسبة لمزودي الخدمات السحابة حيث لم تعد نماذج الخدمات السحابية هي المحرك لنتائج المؤسسات، بل على العكس أصبحت نتائج المؤسسات هي التي تحدد معالم نماذج الخدمات السحابية”.

وأضاف: “أن المؤسسات التي تقوم بنشر خدمات الذكاء الاصطناعي التوليدي على سبيل المثال سوف تنظر إلى خدمات السحابة العامة وفقاً لنطاق البنية التحتية المطلوبة. وبهدف نشر خدمات الذكاء الاصطناعي التوليدي بكفاءة، ستطلب المؤسسات من مزودي الخدمات السحابية معالجة المسائل غير التقنية المتعلقة بالتكلفة، والجوانب الاقتصادية، والسيادة، والخصوصية، والاستدامة. ونتيجة لذلك، سيتمكن كبار مزودي الخدمات السحابية من انتهاز الفرص الجديدة لتحقيق العائدات بسبب توسع نطاق تبني خدمات الذكاء الاصطناعي التوليدي”.

ومن المتوقع أن تشهد جميع مجالات سوق الخدمات السحابية نمواً ملموساً في عام 2024، إذ تشير التوقعات إلى أن سوق البنية التحتية المقدمة كخدمة سيسجل أعلى مستويات إنفاق المستخدمين النهائيين خلال عام 2024 بنسبة 26.6%، يليه سوق المنصات المقدمة كخدمة بنسبة 21.5%

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى