أخبار

رئيس بي تك: 7% انكماش في نمو سوق الأجهزة الكهربائية والإلكترونية

الأسكندرية محمد لطفي
كشف محمود خطاب رئيس شركة بي تك النقاب عن توقعات باستمرار انخفاض حجم سوق مبيعات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية لتصل إلى 35.4 مليار جنيه بنهاية العام بعد أن حققت خلال الربع الأول من العام 38.4 مليار جنيه وحققت في الربع الثاني انخفاض وصلت مبيعاته إلى 37.2 مليار جنيه بينما حققت الأرقام في الربع الثالث من العام 36.1 مليار ٠نيه.
أضاف اليوم خلال افتتاحه لفرع سيدي جابر بمحافظة الأسكندرية وهو الفرع رقم 20 في المحافظة والذي تم فيه ضخ استثمارات بلغت 32 مليار جنيه والمقام على مساحة 3050 متر مربع وتبلغ فيه تكلفة المنتجات المعروضة 17 مليون جنيه، كما أن هذا الفرع تتواجد فيه مساحة لبيع منتجات B2B ، تم تخصيص منطقة للألعاب الإلكترونية بالإضافة لتخصيص طابق كامل ل OUT LET في الفرع.

وجاء افتتاح الفرع بحضور  م.محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام ، اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية
وتابع خطاب أنه خلال الشهور التسعة الماضية كان هناك نسبة انكماش في السوق بلغت 7% وبلغت نسبة الزيادة في الأسعار 22% بسبب توقف الاستيراد وزيادة نسب التضخم.
وأوضح أنه خلال عام 2022 بلغ حجم سوق الأجهزة 100.3 مليار جنيه بينما بلغت نسبة النمو 15%، وحققت مبيعات الأجهزة المنزلية الكبيرة نمو بلغ 45% بقيمة 25 مليار جنيه، وحقق قطاع الشاشات نمو بلغ 37% ليصل إلى 12 مليار جنيه.
وعن نمو مبيعات التجارة الإلكترونية أوضح أن الشركة حققت نمو في المبيعات بلغت 38% حتى أغسطس الماضي وكان هناك 221 مليون زيارة للموقع والتطبيق الإلكتروني.، وفدر حصة الشركة في التمويل الاستهلاكي في مجال الاجهزة الكهربائية والإلكترونية بنسبة 41% ويبلغ إجمالي حجم هذا السوق في مصر 16 مليار جنيه.
وعما تحقق في اكادينية بي تك قال اننا نجحنا في تدريب 18 الف متدرب وقدمنا 90 الف ساعة تدريب وبلغت نسبة التعليم الإلكتروني في الشركة 86% وتلقى 15 الف متدرب في الاونلاين.
وبلغت استثمارات الشركة خلال عام 2022 في مجال المسىولية المجتمعية 31 مليون جنيه، بينما بلغت استثمارات الشركة خلال العام الحالي 800 مليون جنيه بزيادة قدرها 400 مليون جنيه عما تحقق في عام 2020 وبلغت حجم استثمارات الشركة الإجمالي 4 مليارات جنيه.
وقدر خطاب حجم الاستثمارات مع وزارة قطاع الاعمال العام من خلال الشركة القابضة للسياحة والسينما 175 مليون جنيه من خلال 17 فرع منتشرة على مستوى الجمهورية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى