مقابلات

سولوجروث الجنوب إفريقية تفتتح فرعا في مصر وتختار هاني منعم رئيسا تنفيذيا…(خاص)

أعلنت شركة سولوجروث الجنوب إفريقية عن افتتاج فرعها الجديد في السوق المصرية واختيار  هاني منعم في منصب الرئيس التنفيذي للشركة بالسوق المصرية .
وكانت الشركة قد اتخذت من القاهرة مقرا لاعمالها في مصر لخدمة الاسواق الاوربية والامريكية وايضا الخليج العربي و الشرق الأوسط .
وأكد سانديلي جوالا، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية في مقابلة مع ICTBusiness ، أن قرار التواجد في السوق المصرية جاء بعد دراسة متأنية خاصة في ظل المزايا التنافسية التي تتمتع بها السوق المصرية من موقع جغرافي وتوافر الكوادر البشرية المدربة على اعلى مستوى احترافي علاوة على الاسعار التنافسية والجودة العالية في تقديم الخدمات وهو ما دفع سولو جروث للتواجد في مصر .
وحققت الشركة نسبة نمو في السنة المالية المنتهية في مارس 2023 بلغت 36% بعد أن كانت 27% في عام 2022
و أضاف سانديلي أن الشركة التي تاسست قبل خمسة أعوام تعمل في عدة مجالات هامة وحيوية أبرزها قطاع السيارات والتكنولوجيا المالية والقطاع المصرفي والمالي حيث يقوموا بتقديم خدمات التعهيد المتكاملة في كافة المجالات كالخدمات المالية والحسابية ، وخدمات الموارد البشرية المتنوعة وخدمات تطوير البرمجيات لخدمة شركات مختلفة ، وتقديم خدمات التحول الرقمي و الحوسبة السحابية وتأمين البيانات والمعلومات وتقديم خدمات تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات وتحليل البيانات باعتبارها حلول تقنية تخاطب المستقبل، من الأمور الرئيسية التي نضمنها للعميل هي تأمين بيانات العملاء من خلال شراكتنا مع هواوي.
وعن السبب الرئيسي للتواجد في السوق المصرية أوضح سانديلي أن لدينا عملاء كثيرين في اوروبا واميركا و أفريقيا و قد طلبوا من الشركة أن يكون لها مراكز جديدة لتقديم الخدمات بخلاف السوق جنوب الإفريقية ففكرنا في أكثر من دولة وانتهت الدراسات بالسوق المصرية نظرا للمزايا التي تتمتع بها علاوة على أنها الأفضل سعرا مقابل القيمة المقدمة مقارنة بالهند على سبيل المثال فمصر سوق محوري لكل دول العالم .

ومن خلال تواجدنا الرسمي في مصر نستهدف عدة قطاعات مثل القطاع المصرفي والمالي وقطاع التعليم والبترول والغاز و الاتصالات وايضا قطاع السيارات. كما تهدف الشركة لخدمة الشركات الصغيرة و المتوسطة في دول الخليج العربي
وأشار أن لدينا فروع في امريكا وانجلترا واستراليا أما مصر وجنوب افريقيا فيوجد في كل منهما مراكز لتقديم الخدمات ، وتنوي الشركة تدشين مركز تطوير في مصر و نحن الان في محادثات مع أحد الشركاء المحتملين في قطاع التأمين لتحديث نظام لخدمة قطاع التامين يتم انشائه في مصر ثم تسويقه عالميا ا.

وعن أوجه التشابة بين السوقين المصرية والجنوب إفريقية أوضح أن كلتا السوقين يتميزان بوجود المعايير المهنية والفنية في كل منهما علاوة على وجود الاغلبية العظمى من كلا الشعبين من الشباب ففي جنوب إفريقيا لا تعتمد أعمالنا على الصناعات كثيفة العمالة بقدر ما نحتاج إلى عمالة ماهرة قادرة على الابتكار والإبداع والتفكير

من جانب آخر نظمت الشركة لقاءات تعريفيا بانشطتها  حضره عدد من القيادات أب زهم سفير دولة جنوب إفريقيا بمصر ، المهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى