أخبار

شركة عالمية في مراكز البيانات العملاقة تبحث الاستثمار في مصر

كتب: محمد لطفي

أكدت شركة دايمنشن داتا العالمية المتخصصة في صناعة مراكز البيانات العملاقة أنها تتطلع للعمل غي السوق المصرية وضخ المزيد من الاسثمارات فيه.

وأكد حرانت بودلي الرئيس التنفيذي للشركة في مقابلة صحفية مع ICTBusiness أن السوق المصرية واعد وانه قد التقى عدد من المسئولين الحكوميين منهم الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وعدد من ممثلي الشركات العالمية العاملة في السوق المصرية.

أضاف ان لقائه مع الوزير المصري تناول فرص الاستثمار المتاحة في السوق والحوافز التى تقدمها الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات الأجنبية وإقامة مشروعات جديدة فى السوق المصرية وتوفير فرص عمل للشباب وتوطين التكنولوجيا.
وأعرب  بودلى عن سعادته بلقاء وزير الاتصالات مشيرا إلى أنه استمع الى شرح الوزير حول جهود الحكومة فى تدريب الشباب على استخدام التقنيات الحديثة وكذلك العمل على تطوير البنية التحتية والمضى قدما وبسرعات كبيرة فى مجال التحول الرقمى.
وتابع أن شركة دايمينشن داتا تعد من أكبر الشركات فى مجال مركز البيانات فى العالم حيث تحتل المرتبة الثانية فى السوق العالمية وتمتلك نحو 160 مركز بيانات منها 14مركز فى الدول الإفريقية تقدم خدماتها للشركة والشركات العالمية الأخرى .
وقال إن مصر غنية بشبابها المتعلم والذى يمتلك العديد من اللغات والمهارات ونستطيع تدريبهم جيدا وتوظيفهم فى مشروعاتنا بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.
أشار إلى أن الحكومة المصرية تضخ استثمارات ضخمة فى تطوير البنية التحتية وهذا أمر مهم للمستثمرين موضحا أن مصر تمتلك موقعا جغرافيا متميزا يؤهلها لتكون مركز أعمالنا الإقليمى مع مراكزنا فى جنوب افريقيا ونيجيريا والسعودية ولذلك نتطلع للعمل بقوة فى السوق المصرى.
وعن لقاءاته مع المسئولين فى الحكومة المصرية وايضا شركاء آخرين قال بودلى أن طلعت شرح لنا كيف ينمو الناتج المحلي رغم جائحة كورونا العالمية وكذلك نمو قطاع الاتصالات بنسبة 8% وهو معدل نمو غير مسبوق فى تاريخ القطاع رغم كل الصعاب والتحديات المحيطة .
أشار بودلى إلى أنه خرج من زيارة مصر ولقاءاته المتعددة والمتنوعة خلال الزيارة بانطباع ايجابى للغاية وأن مصر هى الجهة الملائمة والمقصد المناسب للاستثمار فى المرحلة المقبلة خاصة مع المشروعات الكبرى التى تنفذها مصر حاليا ومنها مشروعات مراكز البيانات العملاقة .
أوضح أن استراتيجية الشركة عندما تتجه للاستثمار فى اى بلد تقوم على التعاون مع شركاء محليين على قدر المسؤولية لأنهم أكثر وعيا وفهما بثقافة المجتمع وعاداته وكذلك يساعدنا الشريك المحلى فى تنفيذ مشروعات مهمة وفعالة لخدمة المجتمع فى إطار مسئوليتنا الاجتماعية .
ومن جانبه ، أوضح خالد إبراهيم، رئيس مجلس إدارة شركة TPC أن وجود شركة دايمنشن داتا في مصر وبحث فرص الأستثمار فيها ، يعد بمثابة دعم لقطاع تكنولوجيا المعلومات في مجال مراكز البيانات والتطبيقات التقنية التي قد إذدادت صعوبتها في الأونه الأخيرة لظهور عدد من التطبيقات الخاصة بالذكاء الأصطناعي IET أنترنت الأشياء والحجم الهائل من إدارة المعلومات ، وتعتبر شركة دايمنشن داتا من كبري الشركات العالمية في هذا المجال .

ومن جانب اخر، أكد المهندس عمرو شعيره، الرئيس التنفيذي لشركه تي بي سي ان جذب شركه دايمنشن داتا لمصر سيكون له الاثر الايجابي علي السوق المصرية من حيث انه سيساهم في بناء كوادر بشرية متدربه علي احدث التكنولوجيا العالمية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى