أخبار

كاسبرسكي تتيح خدمات رقمية لمحاربة البرمجيات المشبوهة

يتيح الوصول المجاني إلى بوابة Kaspersky Threat Intelligence Portal، التي تجمع أحدث المعلومات الخاصة بالتهديدات، ميزة جديدة للمستخدمين المسجلين من مجتمع الأمن الرقمي، الذين سيحظون بالقدرة على ربط تطبيقاتهم بالخدمة عبر واجهة برمجة التطبيقات وتلقي عدد محدود من التقارير الكاملة حول سلوك ملف ما أو أحد عناوين الويب، والتي تقدمها خدمة الفحص Kaspersky Cloud Sandbox. ويتاح كذلك للمستخدمين نمط إرسال خاص يمكّنهم من فحص الملفات بطريقة تحافظ على سرية النتائج، تعزيزًا للخصوصية.

وكشفت أبحاث كاسبرسكي الأخيرة حول الحالة الأمنية لتقنية المعلومات في المنشآت عن أن الاستثمار في معلومات التهديدات من بين أبرز الاستثمارات التي تُجريها المنشآت ردًا على عمليات اختراق البيانات، وذلك في 41% من المنشآت الكبيرة وفي 39% من المنشآت الصغيرة والمتوسطة. ومع ذلك، قد تحُول التكاليف المرتفعة للحصول على معلومات التهديدات دون الإقبال عليها. ولذلك تواصل كاسبرسكي تطوير مهام وظيفية لتمكين مزيد من المنشآت من الوصول المجاني إلى بوابتها Kaspersky Threat Intelligence Portal.

بعد التسجيل، يتلقى المستخدمون واجهة خاصة لبرمجة التطبيقات تتيح لهم ربط الخدمة بمشاريعهم وحلولهم الخاصة، ما يمكّنهم بسهولة من تبادل المعلومات حول عوامل تشمل الملفات ودالاّت التجزئة وعناوين بروتوكول الإنترنت وعناوين الويب مع بوابة Kaspersky Threat Intelligence Portal، وذلك عبر تطبيقاتهم الخاصة ومن دون زيارة خدمة الويب. ومن شأن هذه المزايا تسهيل تنفيذ الطلبات المؤتمتة لفحص العوامل المشبوهة.

وسيكون بإمكان المستخدمين المسجلين تنفيذ عدد محدود من الملفات وعناوين الويب المشبوهة في خدمة Kaspersky Cloud Sandbox، التي تتضمن أساليب متقدمة لمكافحة محاولات التسلّل والمراوغة، ما يعني تلقي المستخدمين قرارًا نهائيًا ومعلومات أساسية بشأن حالة العوامل المشبوهة، إضافة إلى تقرير متعمق عن نشاط الملف أو صفحة الويب موضع الفحص، مثل الملفات التي يمكن تنزيلها وشيفرات JavaScript وملفات Adobe Flash التنفيذية، وما إلى ذلك.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى