أخبار

“شنايدر إلكتريك” تبتكر منصة تعليمية لمعالجة نقص المواهب في قطاع مراكز البيانات

أعلنت شنايدر إلكتريك، الشركة العالمية امتخصصة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكم الآلي عن سلسلة من التحديثات لمنصة جامعة شنايدر إلكتريك، المنصة التعليمية الرقمية المحايدة والمعتمدة كمنصة تلبي متطلبات ومعايير التطوير المهني المستمر CPD.

وتساعد منصة التطوير المهني المتوفرة بـ 14 لغة مختلفة، ويمكن الوصول إليها مجاناً عبر الإنترنت من مختلف أنحاء العالم، في معالجة نقص المهارات في قطاع مركز البيانات، ما يساعد العاملين في القطاع على الارتقاء بالمهارات والبقاء على اطلاع حول أحدث مبادرات التكنولوجيا والاستدامة وكفاءة الطاقة التي تؤثر بشكل مباشر على القطاع.

وقدمت جامعة شنايدر إلكتريك حتى الآن أكثر من مليون دورة تدريبية لأكثر من 650,000 من مستخدمي مراكز البيانات، مع مستخدمين من أكثر من 180 دولة حول العالم. وتتضمن التحديثات الجديدة لبرنامج “المساعد المعتمد في إدارة مراكز البيانات (DCCA)” الذي تقدمه جامعة شنايدر إلكتريك المعتمدة مناهج تعليمية حول أساسيات الطاقة والتبريد و اللوحات مجهزة الأرفف وأمن البنية التحتية وإرشادات تحسين تصميمات مراكز البيانات لتعزيز متطلبات المرونة وكفاءة الطاقة والاستدامة. وتشمل الدورات التدريبية الجديدة تحسين مخططات عمليات التبريد في مرلكز البيانات واستراتيجيات الكابلات الأساسية في مراكز البيانات؛ فحص منهجيات الحماية من الحرائق في مركز البيانات؛ وأساسيات التبريد المرحلة و التحكم في الرطوبة داخل مركز البيانات.

إضافة إلى ذلك، تساعد مناهج الجامعة في معالجة مجموعة من التحديات الرئيسة التي تواجه قطاع مراكز البيانات مثل اختيار موقع مركز البيانات والتخطيط له، حيث يقدم هذا المنهج إرشادات حول كيفية اختيار مواقع لمراكز البيانات في المدن أو حولها للاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة وتقنيات توليد الطاقة البديلة، والتي تساعد بدورها على تعزيز تنفيذ استراتيجيات الطاقة المتجددة، وتوليد الطاقة في الموقع، واستخدام تقنيات مثل الشبكات المصغرة؛ وتكنولوجيا البطاريات لمراكز البيانات، والتي تعمل على تقييم تأثير الاستدامة لأنواع مختلفة من بطاريات وحدات الإمدادات غير المنقطعة للطاقة UPS، وفوائد تقنية الليثيوم أيون Lithium-Ion، ومن ثم تقديم تحليل شامل لتكاليف دورة الحياة المرتبطة بها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى