أخبار

طلعت : إنشاء مركز إبداع مصر الرقمية بكل محافظة باستثمارات 4.2 مليار جنيه

أكد الدكتور عمرو طلعت ، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تستهدف إنشاء مركز إبداع مصر الرقمية بكل محافظات الجمهورية باستثمارات 4.2مليار جنيه؛ داعيا الشباب إلى متابعة باقى المبادرات التى تطلقها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واستكمال مسيرة التعلم والتطور لمواكبة المستجدات التكنولوجية العالمية.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمحافظة المنيا لافتتاح وتفقد عدد من مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمبادرة حياة كريمة فى قرى المحافظة؛
وخلال اللقاء أشار المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا إلى أنه تم تدريب اكثر من 2600 شاب في البرامج المقدمة من الهيئة داخل مركز ابداع مصر الرقمية بالمنيا . كما تم احتضان 70 شركة ناشئة في كافة المراحل ومنها من نجح فى الحصول على استثمارات.
وأوضحت الدكتورة هبة صالح مدير معهد تكنولوجيا المعلومات أنه تم تدريب أكثر من 2000شاب في برامج المعهد بمركز إبداع مصر الرقمية المنيا كما حقق الشباب الملتحقين ببرامج تنمية مهارات العمل الحر عوائد عبر منصات العمل الحر بنحو 26 ألف دولار وذلك قبل التخرج من المنحة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى