أخبار

عضو لجنة الدفاع والأمن بالبرلمان: توفير الكوادر القادرة على مواجهة الحروب السيبرانية …ضروري

اكد اللواء يحيى الكدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان المصري أن الاهتمام بمجال الأمن السيبراني يأتي كواحد من الاولويات التي تهتم بها اللجنة في اجتماعاتها خاصة في ظل انتشار حروب الحي الخامس التي تيتند على البيانات والمعلومات.

أضاف في مقابلة مع ICTBusiness خلال فعاليات اليوم الثاني لمعرض ومؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبراني CaiSec الذي تنظمه شركة ميركوري كوميناكيشنز ان هناك اهتمام ملحوظ من الدولة المصرية بالاهتمام بهذا المجال والاستعداد لمواجهة اي تهديدات قد تؤثر على البنية التحتية الحرحة للبلاد سواء كانت مطارات او كهرباء او غيرها خاصة وأن هذه الحروب قد تلحق اضرار بالقطاعات السياسية والاقتصادية للبلاد.

وتابع أن مصر تعتبر واحدة من الدول التي تهتم بالتكنولوجيا الحديثة وتدريب الكوادر البشرية والمدربة في مجال الأمن المعلوماتي.

واشاد الكدواني، بجلسات مؤتمرCaiSec التي تعمل على زيادة الوعي بقضايا تتعلق بالأمن القومي المصري، مشيدا بدور المجلس الأعلى للأمن السيبراني الذي يتراسة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح أن التوصيات التي تضعها اللجنة في عين الاعتبار من خلال التأكيد على ضرورة توفير الكوادر القادرة على مواجهة الحروب السيبرانية واتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة لمنع الاختراق للأجهزة والبريد الإلكتروني والخفاظ على بيانات الافراد.

وتابع ان العمل باللائحة التنفيذية لقانون حماية البيانات الشخصية مسئولية السلطة التنفيذية بعد انتهاء البرلمان من الجانب التشريعي للقانون.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى