مقابلات

مدحت خليل لـ ICTBusiness : ندرس طرح “أمان” في البورصة قبل نهاية عام 2021

دبي – القاهرة-خاص:

أكد مدحت خليل، رئيس مجلس إدارة شركة راية القابضة  للاستثمارات المالية أن راية تستهدف ضخ استثمارات خلال العام الجاري تترواح ما بين 500 إلى 700 مليون جنيه في كل قطاعات الشركة خلال العام الجاري، لافتًا إلى أن قطاعي “الخدمات المالية غير المصرفية”، و”التصنيع” على أجندة أولويات الشركة خلال الفترة المقبلة.

وتوقع خليل وصول حجم أعمال “راية القابضة” بنهاية العام الجاري إلي 15 مليار جنيه، مضيفًا أن المحفظة الاستثمارية للشركة بلغت أكثر من 3 مليارات جنيه حاليًا.

وأضاف خليل في تصريحات لICTBusiness في دبي  أن مساهمو شركة أمان سيقومون بضخ 240 مليون جنيه كزيادة رأس مال في مجموعة أمان للخدمات المالية غير المصرفية والمدفوعات الإلكترونية خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن راية أسست مجموعة أمان لتوسيع قاعدة الاستثمارات المرتقبة، وذلك من خلال زيادة رأس مال شركة أمان  من 375 مليون جنيه إلى 615 مليون جنيه بزيادة قدرها 240 مليون جنيه وذلك لاستثمار تلك الزيادة في الشركة التابعة لشركة أمان.

وتتخذ شركة أمان القابضة حاليًا إجراءات تأسيس 3 شركات تابعة لها، الأولى هي شركة أمان للتمويل الاستهلاكي برأسمال 110 مليون جنيه، والثانية هي شركة أمان للتوريق، برأسمال قدره 5 ملايين جنيه، بالإضافة إلى شركة أمان لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال شركة أمان للتمويل متناهي الصغر، لتتحول بذلك لشركة قابضة. 

وأضاف أن أمان القابضة ستضم 5 شركات تحت مظلتها؛ وهي “أمان للتمويل الاستهلاكي”، و”أمان للتمويل متناهي الصغر”، و”أمان للدفع الإلكتروني”، و”أمان للتوريق”، و”أمان للخدمات المالية”.

 واستطرد أن معدل النمو السنوي لأمان يزيد عن 50% سنويًا، موضحًا أن السير بنفس وتيرة النمو سيدفع الشركة الأم لزيادة رأسمال شركة أمان مرة أخري لمواكبة التوسعات والنمو المنظور، متوقعًا أن تحقق الشركة نموًا سنويًا يبلغ 50% خلال الـ5 سنوات المقبلة.

وكشف النقاب عن وجود اهتمام كبير من مؤسسات مالية مصرية وأجنبية، وبنوك محلية عدة لشراء حصة من مجموعة أمان، وأكد علي أن “راية” تهدف إلى تخفيض حصتها في “مجموعة أمان” إما عبر البيع لمستثمر أو الطرح بالبورصة، لافتًا إلى أن البت في دخول مستثمر جديد في هيكل ملكية أمان سيتم خلال الفترة المقبلة.

مدحت خليل
مدحت خليل، رئيس شركة راية القابضة للاستثمارات المالية

 موضحًا أنها ستظل محتفظة بحصة حاكمة في “مجموعة أمان” تزيد عن 51%.

وأوضح أن “مجموعة أمان” تساهم بأكثر من 20% من إيرادات شركة “راية القابضة”، مؤكدًا أنه من المقرر البت في قرار الطرح قبل نهاية العام الجاري. 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى