مقابلات

مدير مبيعات المنطقة :نتطلع لوصول حلول F5 إلى جميع المحافظات بشراكتنا مع MCS (حوار)

حاوره / محمد لطفي

تعتبر شركة F5 العالمية واحدة من كبريات الشركات العاملة في مجال أمن المعلومات والاتصالات ،وقبل أيام من مُضي عام 2020 ، التقت ICTBusiness مع ناصر العبدولي، مدير مبيعات قنوات التوزيع لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا لدى F5  للحديث عن رؤية الشركة واستراتيجيتها في الشرق الأوسط بصفة عامة ومصر على وجه الخصوص بعد التعاون الكبير بينها وبين شركة MCS المصرية .

العبدولي أكد على الدور المحوري الذي تلعبه مصر في المنطقة باعتبارها واحدا من أهم الأسواق الواعدة لشركة في الشرق الأوسط .

السطور التالية ترصد الحوار

 

في البداية هل يمكن أن تحدثنا عن تفاصيل التعاون الجديد بينكم وبين شركة MCS ؟

يمثل السوق المصرية بكل مايمتلك من مقومات واعدة وفرص قوية للنمو أهمية استراتيجية بالغة لشركة F5 وهو ماشجعنا على قرار تعيين شركة MCS كموزع جديد ذو قيمة مضافة ضمن برنامجنا للشركاء “يونيتي بلاس” Unity+ الذي يعمل على تلبية التطورات والمتغيرات المتلاحقة في الأسواق ، ومن المنتظر أن تقود هذه الشراكة عبر برمجنا نمو من مزيدا من النتائج والإنجازات وتقديم خدمة أفضل للعملاء من خلال مجموعة منتجات F5 ، ونتطلع وصول كافة حلولنا إلى جميع محافظات الجمهورية .

إذن وماهو العائد على السوق المصرية وكذلك العملاء من هذه الشراكة الاستراتيجية؟

تعتبر شركة MCS واحدة من أبرز الشركات الرائدة في مجال توزيع منتجات وحلول وتطبيقات الشركات العالمية في السوق المصري ، واعتماداً على هذه الخبرة المتميزة ومن خلال شبكتها الواسعة لدى الموزعين ، فإننا نسعى إلى نشر كافة خدمات F5 وتقديم الدعم الشامل لها، مع التركيز بقوة على خدمات السحابة المتعددة والخدمات المعنية بالتطبيقات.

وتأتي هذه الشراكة في وقت بالغ الأهمية لنا في F5 وفقاً لاستراتيجية التوسع الذي نسعى إليها في السوق المصرية ، خاصة مع ارتفاع الطلب من مختلف القطاعات التي تعتمد على حلول F5 لتوفير قصص نجاح أكثر سرعة وسهولة ومرونة في قطاع الأعمال .

كما إننا نعمل في F5 على تمكين المؤسسات من الوصول إلى أهدافها بشكل أسرع وحماية أعمالها من التهديدات القائمة والناشئة ومساعدتها على التكيف بسرعة مع الظروف المتغيرة، وذلك من خلال تسخير قوة الذكاء الاصطناعي في اتخاذ قرارات أفضل لصالح أعمالها.

لهذه الأسباب تم اختيار MCS موزعا للشركة في مصر

ماهي أبرز القطاعات التي ستقومون بالتركيز عليها مستقبلا ؟

نعمل سوياً في F5 و MCS على تعزيز الخدمات الذي من شأنها المساهمة بفاعلية في تحقيق رؤية القيادة السياسية في تحقيق رؤية مصر الرقمية ورفع جودة وكفاءة الأداء الحكومي ، لاسيما وأن خطة التحول الرقمي تعد أحد المحاور الرئيسية في استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية ورؤية مصر 2030 ، خاصة وأن F5 تمتلك العديد من الحلول الرقمية التي تساهم في ترسيخ دور التكنولوجيا الحديثة في المشاريع المختلفة ومنها تحديث البنى التحتية الرقمية والعمليات في الهيئات الحكومية وقطاع الاتصالات والتعليم والطاقة والتمويل ، كما ستفى F5 بوعودها في زيادة حجم أعمالها مع MCS لإيجاد فرص جديدة والتكيف مع المتطلبات المتغيرة في السوق.

MCS

في أعقاب أزمة Covid-19 ، كيف ساعدت F5 و MCS المنظمات في الحفاظ على استمرارية الأعمال كيف تم ذلك؟

تغيرت العديد من المباديء المهنية مابعد الجائحة العالمية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا كوفيد – 19 المستجد ،ونحن في F5 أصبحنا أكثر حرصاً على تقديم ما يمكن أن يفيد المجتمع والعملاء من القطاعين الحكومي والخاص ، وهو ماسينعكس بشكل كبير على صنع القرار حيث من المقرر أن تصبح القرارات أكثر كفاءة وصواباً وسيبني ثقة لامتناهية فيما نقدمه من ابتكارات للمنظومة الرقمية .

من هذا المنطلق فقد عملت F5 مع  MCS على تقديم حلول مساعدة المؤسسات من قطاع الأعمال والهيئات الحكومية لدعم مجهوداتهم في الإستجابة للمتغيرات الناجمة عن الجائحة وذلك من خلال محوريين أحدهما تلبية المتطلبات الجديدة في الأعمال في مجال الأمن والربط الشبكي، وثانياً حلول دعم مواصلة الأعمال والعمل على تقديم ابتكارات جديدة تتماشي مع المتغيرات .

  F5 تمتلك الحلول الرقمية التي تساهم في ترسيخ دور التكنولوجيا الحديثة في المشاريع المختلفة

ما هي الحلول الأمنية  المقدمة من شركة F5 لردع و مواجهة الهجمات الإلكترونية التي تستهدف الأمن المعلوماتي للمؤسسات و الهيئات المصرية؟

تتمتع شركة F5 بخبرة عالمية قادرة على تعزيز استراتيجيات الأمن لدى المؤسسات في قطاع الأعمال والهيئات الحكومة  ويرجع ذلك إلى باقة منتجاتها الأوسع على مستوى السوق والتي تشتمل على الحلول الأمنية والخدمات المخصصة للتطبيقات ، ونحن نمتلك من الخبرة مايؤهلنا لأن نعمل على نشر ضوابط وسياسات أمنية قوية تلبي كافة الاحتياجات عبر مختلف البيئات السحابية وضمن مباني الشركات وفي التطبيقات ومراكز البيانات، فضلاً عن إمكانية مراقبة وإدارة كل شيء من خلال نقطة تحكم واحدة بهدف تبسيط الإدارة ورفع الأداء والاستجابة بكل فعالية لعوامل الخطر.

وبالتالي ،  تضمن F5 بقاء التطبيقات متوفرة دوما ومتاحة للأشخاص المعنيين مع قابلية الوصول إلى المعلومات الصحيحة في أي وقت ، مايساعد في ضمان سلامة وسمعة كل من البيانات والعلامة التجارية.

ويعود الفضل في فهم كافة الجوانب المتعلقة بالتطبيقات – كيفية بنائها وتشغيلها والبنية التحتية الداعمة لها – إلى تاريخنا الطويل الذي مكننا من تقديم الحلول والخدمات والمنتجات التي تحمي من المخاطر الرئيسية المرتبطة بالتطبيقات بصرف النظر عن مكان وجودها.

نتوقع أن نحقق معدلات نمو في مصر بشكل كبير خلال السنوات القادمة

في ظل التعاون المشترك بين شركة F5و شركة MCS , كيف سيساهم ذلك في التوجه الرقمي للحكومة المصرية في ظل مباداراتها و مجهوداتها المستمرة في مشروعات  التحول الرقمي للحكومة المصرية؟

تتوج اليوم شركة F5 شراكتها الجديدة مع MCS الذي تتبوأ موقع متميز في مساعدة المؤسسات الحكومية ، كما إننا نضع نصب أعيننا تحقيق هدف ثابت يكمن في نشر التطبيقات وإدارتها وفق أسلوب أكثر مرونة من دون إخلال بالأداء أو الأمن ،حيث بإمكاننا الوصول إلى كل تطبيق، في أي مكان، بواسطة الخدمات التي تمتد من مرحلة إنشاء النصوص البرمجية المكونة للتطبيق وحتى مرحلة توصيل التطبيق.

ومع إضافة منصة NGINX و Shape Security، أصبحت F5 اليوم تمتلك أكبر مجموعة شاملة من خدمات التطبيقات على مستوى الصناعة. لكن الأهم من ذلك هو قدرة الشركة على تطويع خدماتها بحسب بيئة السحابة المطلوبة، وينطبق ذلك على الأجهزة الافتراضية والتطبيقات الأصلية ومنصات البرمجيات المقدمة كخدمة والأجهزة المؤدية لمهام محددة.

ونحن واثقون من تحقيق مستقبل تكون فيه التطبيقات، مثل الكائن الحي، قادرة على التكيف بشكل طبيعي مع البيئة المحيطة. بحيث تنمو وتتقلص وتدافع عن نفسها وتعالج ذاتها حسب الحاجة. وبعبارة أخرى، سيؤدي الجمع بين خدمات التطبيقات ومعلومات القياس إلى ظهور تطبيقات قابلة للتكيف.

ما هي الخطة المستقبلية لشركة F5 وما هي الطموحات لسنة 2021؟

مصر اليوم واحدة من أهم خمسة أسواق ضمن رؤيتنا الإستراتيجية في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا ، وتأتي شراكتنا مع MCS لتؤكد طموحنا في المضي قدمًا نحو الأمام من خلال تعزيز حضورنا في هذا السوق ، ونتوقع أن نحقق معدلات نمو في مصر بشكل كبير خلال السنوات القادمة مع الاستمرار في تعزيز قدرتنا على تقديم خدماتنا أينما كانت مطلوبة.

f5

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى