أخبار

مسئول : السوق مازال يعاني من جودة الخدمات المقدمة عبر 4G وطرح الجيل الخامس سيكون بآليات مختلفة

كتب: محمد لطفي

أكد مصدر رفيع المستوى بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية أن دخول تقنيات الجيل الخامس للمحمول بات امرا ضروريا خاصة إذا كنا على استعداد للاستفادة منه.

وتابع قائلًا إن الجيل الخامس وسيلة وليس غاية ، وسيلة لتقديم خدمات أفضل للعملاء الذين تخطت اعدادهم 95 مليون مشترك مؤكدا ان طرح تقنيات الجيل الخامس لابد ان يكون مدروس خاصة وان السوق المصرية ما تزال تعاني من جودة الخدمات المقدمة عبر تكنولوجيا الجيل الرابع الى يومنا هذا – على حد وصف المصدر رفيع المستوى- .

وأكد ان طرح أي تكنولوجيا جديدة عبارة عن مثلث له ثلاثة اضلاع ان تكون الدولة مستفيدة، المستثمر الذي يقوم بضخ استثمارات مستفيد، وأخيرا العميل يجب ان يشعر بتحسن في الخدمة المقدمة له ويحصل على خدمة أفضل.

وعن المخطط الزمني لطرح هذه التكنولوجيا ، أكد انه ليس هناك مخطط زمني محدد لهذا الأمر إلا أنه مما لاشك فيه أننا ننتظر التوقيت المناسب لتحقيق الاستفادة القصوى لأضلاع المثلث الثلاثة .

وتابع أن انتشار أجهزة محمول تدعم تقنيات الجيل الخامس من الأمور التي يتم وضعها في الحسبان أيضا وليس توريد واستيراد أجهزة ومعدات فقط، مؤكدا أنه على الخريطة التكنولوجية للدولة المصرية وطرحه قريب إلا أن آليه طرحه ربما تكون مختلفة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى