أخبار

مسئول بالقومي للاتصالات لـICTBusiness : صفقة “فودافون- فودافكوم” ماتزال تحت الدراسة ولم نبدي رأينا بعد

أكد مصدر رفيع المستوى بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن شركة فودافون العالمية كانت قد ابلغت الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بأبعاد صفقة موافقة مجموعة فودافون العالمية  على نقل حصتها البالغة 55٪ في فودافون مصر إلى مجموعة فودافون المحدودة “فوداكوم”، وهي الشركة التابعة لها في جنوب إفريقيا.

أضاف في تصريحات خاصة لـICTBusiness أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات باعتباره الجهة المنظمة لقطاع الاتصالات في مصر مازال ينظر Yلى ابعاد هذه الصفقة ولم يتم إبداء اي قرار حتى تاريخه سواء بالموافقة او الرفض ، مشيرا أن العلامة التجارية لشركة فودافون ستظل كما هي دون تغيير .

ونفى خروج فودافون من السوق المصرية واصفا ذلك بأنه تغيير في هيكل المساهمين فقط .

وكان الدكتور مصطفى دبولي دولة رئيس مجلس الوزراء المصري قد التقى أمس الأحد شامل جوسيب، الرئيس التنفيذى لشركة فوداكوم الجنوب أفريقية، التابعة لشركة فودافون العالمية، والوفد المرافق له.

أكد الرئيس التنفيذى لشركة فوداكوم أهمية علاقات الشراكة مع مصر، معتبراً مصر من أهم أسواق عمل الشركة حول العالم، ومن ثم سوف تعمل الشركة على تحسين وتطوير مستوى الخدمات التى تقدمها فى مصر.
كما استعرض المجالات والخدمات الجديدة التى تنوى شركة فودافون العمل عليها خلال الفترة المقبلة.
وقد حصلت مجموعة فودافون العالمية على التزام مجموعة فوداكوم باتفاق المساهمين الموقع مع الشركة المصرية للاتصالات، وتعتبر الصفقة قيد الموافقات الرقابية والقانونية من قبل الجهات المعنية في كلاً من مصر وجنوب إفريقيا، ومن المتوقع الإنتهاء من عملية لإتمام نقل الملكية بحلول 31 مارس 2022.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى