أخبار

مصر الثالثة في فئة التكنولوجيا بالشرق الأوسط في “تقرير المهارات العالمي 2023”

احتلت مصر المركز الثالث في فئة المهارات التكنولوجية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في “تقرير المهارات العالمي 2023” الصادر عن مؤسسة كورسيرا. وجاءت مصر في المركز الـ 61 عالميًا.
وتعتبر كورسيرا هي منصة عالمية متخصصة للتعليم عبر الإنترنت. وتستعرض النسخة الخامسة من تقرير المهارات العالمي بيانات من 100 دولة استنادًا إلى قاعدة المتعلمين المسجلين على منصة كورسيرا، التي تضم أكثر من 124 مليون متعلم. ويركز التقرير على ثلاثة من المجالات الأكثر طلبًا في سوق العمل: الأعمال التجارية والتكنولوجيا وعلوم البيانات. ويساعد التقرير قادة الأعمال والحكومات والأوساط الأكاديمية على فهم المشهد السريع التغير للمهارات.
وتضم منصة كورسيرا حاليًا أكثر من 2.2 مليون متعلم من مصر، بمتوسط عمر 28 عامًا وهو متوسط عمر أقل من المتوسط العالمي. وتشكل النساء 36٪ من هذا العدد.
وحقق الدارسون المصريون درجات قياسية في مجالات علوم الحاسب النظرية (91%) وأنظمة التشغيل (77%) وتطوير تطبيقات الهاتف المحمول (77%). ولاحظ التقرير حرص الشباب المصري على تطوير مهارات علوم البيانات، كما حصلوا على درجات قياسية في الرياضيات (95٪) وفي مهارات الأعمال مثل المحاسبة (90٪) وفي التواصل (81٪).
ووفقًا للتقرير، يسعى الدارسون المصريون، بالمقارنة مع الدارسين في الدول الأخرى، إلى اكتساب المهارات البشرية، منها تحليل الأشخاص والتأثير، أيضًا المهارات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي مثل الشبكات العصبية الاصطناعية والتعلم العميق وتعلم الآلة التطبيقي. وسجل التقرير زيادة في معدل الالتحاق بالشهادات المهنية من مصر بنسبة 23٪ للحصول على الشهادات الاحترافية.

للاطلاع على التقرير، يرجى الضغط هنا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى