أخبار

“هواوي” تستعرض في جيتكس المغرب حلولها الذكية لبناء إفريقيا الرقمية

مراكش/ محمد لطفي

كشف مدحت محمود، مدير الحلول الرئيسية والتحول الرقمي في شركة هواوي لمنطقة شمال افريقيا النقاب عن أن افريقيا تشهد عصر جديد للتحول الرقمي و تتجه أن تكون “قارة ذكية “

وتابع خلال لقاء مع ICTBusiness خلال مشاركتها في معرض جيتكس افريقيا الذي انتهى في الثاني من يونيو الحالي أن هناك اهتمام كبير بضخ استثمارات في العديد من القطاعات التكنولوجية بداية من البنية التحتية متمثلة في كابلات الفايبر فضلا عن تكثيف الاستمثار في  مراكز البيانات.

واشار إلى الاهتمام بتوجيه استثمارات نحو خدمات المدن و التحول الذكي الى الطاقة المتجددة والخضراء .

و تابع أن إفريقيا لديها فرص واعدة في القطاع التكنولوجي وهناك اهتمام كبير من جانب هواوي بان تكون داعم قوي للدول الإفريقية في القطاع التكنولوجي .

مدحت محمود: نتعاون مع الحكومة المصرية لاستخدام الذكاء الاصطناعي في تحسين خدمات الاسعاف والصحة 

وأشار إلى اهتمام الدول الإفريقية وعلى رأسها مصر بعمليات التحول الرقمي مشيرا إلى أن تأثير التحول الرقمي يظهر من خلال 3 مستويات تتمثل في  الاثر البيئي و الاجتماعي و الاقتصادي .

وقال إن مصر قطعت شوط كبير في ملف التحول الرقمي انطلاقا من استراتيجية مصر 2030 وأن هواوي كانت داعم اساسي في عمليات التحول الرقمي من خلال التعاون مع الحكومة في الكثير من المشروعات من جانب فضلا عن دعم القطاع الخاص ايضا  .

وتابع : لدينا مشروع نعمل عليه حاليا لاستخدام الذكاء الاصطناعي في تحسين خدمات الاسعاف والصحة المصرية .

وأضاف محمود أن التحول الرقمي ينتج عنه كميات هائلة من البيانات وهو ما يحتاج الي استمرار عمليات تطوير البنية التحتية و زيادة عدد مراكز البيانات المؤمنة لافتا الي ان الشركة تعتمد علي حلول تكنولوجية تراعي عناصر التنمية المستدامة وعلي راسها الاعتماد علي مصادر الطاقة المتجددة 

وقال محمود إن هناك تعاون بين هواوي و الحكومة المصرية ممثلة في وزارتي الاتصالات و التعليم العالي في عدة مبادرات لتمكين الشباب منها مبادرة منظومة بنك القدرات .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى