أخبار

وزير الاتصالات: أفتتاح SAP مقرها الإقليمي في مصر يؤكد على نجاح الحكومة

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “إنه سعيد جدًا برؤية القطاع الخاص ينمو ويزدهر ويطلق حزمة ضخمة من المشروعات ودائما قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يرتكز على الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاصة وهذه الاستراتيجية نؤمن بها ونعمل على التوسع فيها وتعميقها”.

أضاف خلال الافتتاح الرسمي للمكتب الإقليمي لشركة SAP العالمية بالسوق المصرية اليوم “أن افتتاح هذا المقر والتوسع الذي سيديره إنما هو خطوة جديدة تؤكد نجاح مصر في رسم استراتيجية ناجحة تنتج باستثمارات وتضيف كل يوم ركنا جديدا إلى مصر الرقمية”.

وأضاف طلعت “نعمل على مجموعة من الاستراتيجيات للانتهاء منها قريبا في مقدمتها استراتيجية التعهيد الجديدة وتتضمن العديد من الحوافز غير مسبوقة لتشجيع الشركات الأجنبية التى تتطلع للعمل بمصر من خلال مراكز التعهيد وتقديم خدمات رقمية من خلالها”.

وأكد أن قطاع الاتصالات يشهد هذه الفترة نموا غير مسبوق ولا تقل كل ربع سنة عن 16% خلال الـ 3 سنوات الماضية ويعد أكثر قطاعات الدولة نموا وهذا يؤكد أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قلب كل قطاع وصناعة ولا يستطيع أى قطاع أن يحقق نموا بدون الارتكاز على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف: في إطار سعينا لجذب الاستثمارات الأجنبية وجذب شركة “ساب” لكي تستفيد من الخبرات والكوادر المصرية بدأنا في عدة محاور عمل منها تطوير البينية التحتية المعلوماتية خلال الأعوام السابقة واستثمرنا أكثر من ٦٠ مليار جنيه لتدعيم البنية التحتية والمعلومات ولولا هذا الاستثمار ما كانت البنية التحتية استطاعت أن تتحمل الضعف أثناء جائحة كورونا 2020 وحصلت مصر علي المركز الأول أفريقيا في متوسط سرعة الإنترنت الشهر الماضي ومستمرين في تطوير وتوسيع البنية التحتية لتحسين مستوى الخدمة ضمن المرحلة الثالثة من تطوير الإنترنت الثابت.

وقال طلعت “نعمل على تطوير التنمية البشرية وخلق كوادر مؤهلة ومتعمقة في كافة تخصصات تكنولوجيا المعلومات وأطلقنا في هذا المجال العديد من المبادرات مثل مبادرة مستقبلنا رقمي لتدريب مائة ألف شاب خلال 18 شهرًا على أطياف وتخصصات تكنولوجيا المعلومات المختلفة ودعمهم مهارات شخصية حتى يستطيعوا المنافسة فى سوق العمل المحلى والعالمى”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى