أخبار

 Flat6Labs ترفع قيمة صندوقها التمويلي في مصر إلى 207 ملايين جنيه

أعلن برنامج وصندوق Flat6Labs الإقليمي للتمويل الأولي عن إتمام الإغلاق الثاني وارتفاع حجم الصندوق في مصر من 50 مليون جنيه إلى 207 ملايين جنيه، وذلك بهدف دعم الشركات المصرية الناشئة خلال المراحل الأولى من انطلاقتها. كما أعلنت Flat6Labs عن زيادة عروض التمويل التي تقدمها للشركات الناشئة في برنامج التمويل الأولي بالقاهرة إلى 1.5 مليون جنيه مصري، وتمويل لاحق يصل إلى 3 ملايين جنيه مصري للشركات المختارة.

انطلق صندوق شركة Flat6Labs مصر لتسريع الأعمال (FAC) منذ 5 سنوات وتحديداً في عام 2017 هادفًا إلى الاستثمار في أكثر من 100 شركة ناشئة مبتكرة في كافة أنحاء مصر، مع التركيز على الحلول التكنولوجية. وفي هذه الفترة، أدار برنامج Flat6Labs للتمويل الأولى 7 دورات استثمارية، واستثمر في 62 شركة ناشئة وقدم التدريب لأكثر من 350 مؤسس شركة وخلق أكثر من 1000 فرصة عمل منها 96٪ لشباب تتراوح أعمارهم من 19 إلى 35 عامًا. تلقى ما يقرب من نصف الشركات المدرجة تحت محفظة Flat6Labs في مصر تمويلًا إضافيًا بقيمة إجمالية بلغت 145 مليون جنيه.

تشمل القائمة الحالية للمستثمرين الرئيسيين في صندوق شركة Flat6Labs مصر لتسريع الأعمال FAC كلاً من مؤسسة التمويل الدولية، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وصندوق المشروعات المصري الأمريكي، وايجيبت فينتشرز، والذين رفعوا جميعًا حجم استثماراتهم في صندوق FAC بهدف دعم المزيد من الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا في مصر خلال المراحل الأولى من انطلاقتها. شاركت صواري فينتشرز، أحدث المستثمرين الرئيسيين في صندوق FAC، في الإغلاق الثاني للصندوق.

قال وائل أمين، الشريك الإداري في سواري فينتشرز: “تلعب Flat6Labs دورًا محوريًا في مرحلة التمويل الأساسي وذلك ضمن النظام المحلي والإقليمي لريادة الأعمال، حيث نجحت في تقديم الدعم التأسيسي الذي تحتاجه الشركات الناشئة عن طريق التمويل والإرشاد، وهذا ما نتطلع إليه. في صواري فينتشرز، طالما كانت استراتيجية صندوق التمويل لدينا تتمثل في تخصيص نسبة من التمويل في دعم الشركات في مراحلها الأولية وهذه المسألة تختلف تمامًا من حيث سير العملية، والثقافة والدعم المطلوب. و بصفتنا مستثمرون في شركة Flat6Labs نحصل على فرصة الاستثمار في الشركات المصرية التي تكون في مراحل مبكرة جدًا، والحصول على مؤشرات ونظرة ثاقبة حول اتجاهات النظام البيئي”.

تعليقًا على هذه المناسبة، قالت ماري تيريز فام، الشريك الإداري في Flat6Labs مصر: “أشعر بالفخر تجاه إتمام الإغلاق الثاني والدعم المذهل الذي تلقيناه من كافة المستثمرين الرئيسيين لدينا. أتطلع إلى بدء تنفيذ عروضنا التمويلية الجديدة. كما نرى أن العرض التمويلي الجديد سواء عرض التمويل الأولي أو التمويل اللاحق؛ سيوفر للشركات الناشئة فرص أكثر جاذبية للنمو”.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى