مقابلات

الرئيس التنفيذي للشركة: 140 مليون جنيه استثمارات “مواصلات مصر” في خط أكتوبر

حاوره/ محمد لطفي

أكد الدكتور هشام طه الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات مصر ، أن الشركة منذ اليوم الأول لعملها في السوق وهي تضع منظومة الدفع اللانقدي نصب اعينها من خلال تدشين كارت “مواصلاتي” والذي يتيح مزايا عديدة للركاب في منظومة النقل العام المستدام وهو ما يتماشا مع رؤية الدولة المصرية للتحول للمجتمع اللانقدي والدفع بمنظومة الشمول المالي والتحول الرقمي الى الامام .

وتابع قائلا إنه تم انفاق مبلغ بقيمة 13 مليون جنيه، لتزويد الأتوبيسات، بأنظمة الدفع الفوري  الإلكتروني، إلي جانب، تركيب نظام الكتروني للتقاطر، يهدف إلي توفير المعلومات الكافية للركاب عن فترة توافد الحافلات لمحطات بداية الأنطلاق، وزمن التحرك، مرورا بعرض توقيت وصولها إلي نهاية المسار.

وأضاف في تصريحات خاصة على هامش مؤتمر اليورومين أن الشركة تخطط لان تصل استثماراتها في مصر الى 3 مليارات جنيه خلال السنوات الثلاث المقبلة ، وسيصل عدد المركبات التي تعمل ضمن اسطول الشركة الى 370 مركبة بنهاية عام 2019 منها 152 مركبة في القاهرة بينما يصل اجمالي خطوط النقل العام المستدام داخل محافظة القاهرة 16 خط ويعمللدى الشركة 450 موظف ومن المستهدف مضاعفة العدد ليصل الى 1200 بنهاية العام مع البدء في تشغيل خط مدينة السادس من اكتوبر والذي سيربط مدينة السادس من اكتوبر والشيخ زايد بمحطة مترو جامعة القاهرة .

أضاف ان مشروع مدينة السادس من اكتوبر سينطلق الشهر المقبل بعد ان ضخت الشركة استثمارات بلغت 140 مليون جنيه في البنية التحتية وتجهيز الجراجات ومحطات الاوتوبيسات في كل من مدينة الشيخ زياد والسادس من اكتوبر ، مشيرا ان المنظومة ستبدأ ب 26 اوتوبيس تصل خلال عام الى 150 اتوبيس خلال عامين ومن المخطط ان ينقل المشروع 5 ملايين راكب خلال الربع الاول من بدء التشغيل ليصل الى 20 مليون راكب سنويا .

وعن اجمالي عدد الركاب الذي نقلتهم موصالات صمر خلال عام 2018 كشف طه النقاب عن ان الشركة قدق امت بنقل 5 ملايين راكب خلال عام 2018 وبنهاية العام الحالي ستصل اعداد الركاب الذين يستخدمون اسطول مواصلات مصر الى 9 ملايين راكب بينما تصل اعداد الركاب في المدن الجديدة من خلال مشروع النقل الداخلي الذي تديره مواصلات مصر الى 3 ملايين راكب بنهاية العام الحالي .

ولفت إلي أن الشركة تبذل قصارى جهدها لتقديم خدمة على اعلى مستوى احترافي ، مشيرا الى ان  زمن التأخير المسموح بها لسائق الاتوبيس للوصول الى محطة النهاية  3 دقائق واكثر من ذلك يتم خصم 500 جنيه من راتبه»، لاسيما وأن النظام أخذ فى اعتباره الكثافة المرورية الحالية في جميع المسارات.

وقال الدكتور هشام طه، أن مشروع النقل داخل المدن الجديدة، يعد أفضل المشروعات النموذجية المطبقة فعلياً، حيث تم تنفيذه وفقا للمواصفات العالمية سواء من حيث اختيار المسارات والمحطات.

وذكر أن الشركة قامت بعمل برامج تدريبية علي أعلي مستوي لجميع السائقين، لاسيما وأن مجلس أمناء المدن العمرانية الجديدة، يشارك في متابعة الخدمة، ويرفع تقارير شهرية عن جودتها، وفي حال ثبات خلال  فى الرحلات تتحمل « مواصلات مصر»، تكلفتها.

اتوبيسات مواصلات مصر

وكشف رئيس شركة موصلات مصر، أن الشركة استطاعت منذ إطلاق المشروع بداية 2019، بالمدن الأربع، من نقل 100 الف راكب خلال الربع الأول، و550 الفا في الربع الثاني، وبنهاية سبتمبر الجاري سيصل إلي 900 الف راكب، ومستهدف بنهاية العام الحالي نقل 1.25 مليون راكب وهي الطاقة القصوي للأوتوبيسات.

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق