مقابلات

المدير العام لشركة كاسيو : نراهن على وعي العملاء في محاربة السلع والمنتجات المزورة

أكد كوجي ناكا المدير العام لشركة كاسيو الشرق الاوسط أن السوق المصرية يعد أحد ابرز اسواق الشركة في المنطقة ، لذلك دشنت الشركة اليوم مبادرتها لتدريب 28 الف معلم مصري على احدث التكنولوجيات في مادة الرياضيات للمعلمين ، أضاف في لقاء خاص مع ICTBusiness  أن الشركة لاتفكر في الوقت الحالي التواجد بصورة مباشرة من خلال مكتب اقليمي لها في مصر وتفضل العمل من خلال موزعها الرئيسي شركة القاهرة للتجارة ، السطور التالية ترصد محاور اللقاء .

في البداية هل يمكن أن تحدثنا بالتفصيل عن السبب من زيارتك اليوم للقاهرة ؟

جئت لتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم لتدريب 28.000 معلم مصري في 27 محافظة على أحدث الإتجاهات التكنولوجية في علوم الرياضيات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والأكاديمية المهنية للمعلمين ، ويأتي ذلك من خلال التعاون المشترك بين شركة القاهرة للتجارة وكيل شركة كاسيو الشرق الأوسط في مصر والأكاديمية المهنية للمعلمين ،وتعد هذه المبادرة إنعكاساً واضحاً لما تقوم به وزارة التربية والتعليم من مجهودات كبيرة لتحسين أدوات المنظومة التعليمية ورفع جودة وكفاءة أدوات المعلمين المتخصصين في مجال الرياضيات والعلوم اعتماداً على أحد ماتوصلت إليه التكنولوجيا في العالم ، ومن خلال المبادرة سيتم تأهيل 27 مدرب كخبراء على البرنامج التدريبي على مدار يومي 10-11 يونيو الجاري تحت شعار ” الرياضيات متعة وأسلوب حياة ” بإجمالي 8 ساعات تدريبية بواقع 4 ساعات تدريبية فى اليوم الواحد .

وماهي القيمة المضافة للمبادرة للمعلمين المصريين ولشركة كاسيو العالمية ؟

المبادرة تهدف إلى إكتساب المعلمين مهارات تدريس التفكير الناقد ، والتفكير الإبداعي والتحليل ، والإستنتاج لطلاب المرحلة الإعدادية والاعتماد على أهمية صقل مهارات معلمي الرياضيات والعلوم وذلك من خلال إثراء تجربة التدرب على أحدث ماتوصلت إلى التكنولوجيا المتقدمة بالطرق الأكثر فاعلية لإستخدام الآلات الحاسبة العلمية لتدريس الطلاب في المدارس الإعدادية بشكل أفضل، خاصة من المهتمين بمتابعة الدورات ذات الصلة بالرياضيات والعلوم من أجل حياتهم المهنية .

وكم تصل مدة الاتفاقية؟

مدة الاتفاقية عامين لتدريب 27 ألف معلم ، وتعد هذه المبادرة استكمالا لما تقوم به كاسيو في المنطقة حيث تم تطبيق المبادرة في المغرب ومصر والسعودية ، وهدفنا الرئيسي كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا هي المساهمة في تطوير العملية التعليمية في مصر .

هل تفكر كاسيو في التواجد بصورة مباشرة في مصر ؟

في الوقت الحايل لا نفكر في هذا الامر ونكتفي العمل في السوق من خلال موزعنا الحصري شركة القاهرة للتجارة .

ماهي رؤيتكم لانعاش التجارة الالكترونية من خلال المنصات الرقمية مثل جوميا وسوق دوت كوم؟

ندعم التواجد والبيع عبر هذه المنصات خاصة وانها تعد مجال جديد للبيع وتزيد من حصتنا السوقية والعمل بالقرب من العملاء الجدد والحاليين .

وماذا عن الارقام الخاصة بحصتكم السوقية؟

لايمكن ان نشارك احد هذه الارقام الا اننا نتواجد في كل مكان فمن بين 10 منتجات في المحلات الكبرى تواجد 9 منتجات منهم لكاسيو ومن هنا تاتي قوتنا .

وكيف تحاربون السلع والمنتجات المزورة التي تحمل اسم كاسيو؟

لاشك ان هذا الامر يؤرقنا لكننا نقوم بحملات توعية من الوقت للاخر ونثق في ثقافة عملائنا الذين يبحثون عن المنتجات الاصلية التي تتميز بها شركتنا ، ونحارب السلع المغشوشة بالتعاون مع الجهات الرقابية .

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق