مقابلات

طارق هيبه يحذر : ليس هناك أحد في مأمن من الهجمات السيبرانية (مقابلة)

حذر المهندس طارق هيبه، المدير العام لشركة دل تكنولوجيز مصر من زيادة الهجمات السيبرانية على كل دول العالم ، مؤكدا أنه ليس أحد في مآمن من هذه الهجمات .

أضاف في تصريحات لـ ICTBusiness خلال فعاليات مؤتمر امن المعلومات والامن السيبراني caisec الذي انتهت فعالياته الثلاثاء الماضي ونظمته شركة ميركوري كومينيكيشنز التي يترأسها الإعلامي أسامة كمال أن الإنفاق عالميًا  زاد بنسبة 8% عن العام الماضي ووصل في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا  6.2 مليار دولار.

 caisec أصبح على أجندة متخذي القرار..والجهات الأغنى الأكثر إنفاقا على أمن المعلومات 

ونوه أن السوق يؤكد أن هناك احتياج ملموس لحلول الأمن المعلوماتي حاليا ، والجميع ينفق على الأمن المعلوماتي بما فيها قطاع الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر حيث تعد المعلومات هي راس المال الحقيقي لهذه الشركات وايضا الحكومات .

وأكد ايضا أن الجهات الاغنى عادة ما تمتلك معلومات ثمينة ويجب عليها أن تقوم بتأمينها بشتى الطرق حتى لا تكون هناك ثغرات لتسلل المهاجمين .

وعن أهمية المؤتمر الذي تنظمه ميركوري وصف مدير عام دل مصر أن المؤتمر يحظى باهتمام حكومي واسع وكذلك اهتكام من القطا الخاص ويكفي نوعية الحاضرين خلال يومي المؤتمر تؤكد على زيادة الوعي لدى الكثير بأهمية موضوعات الحماية والتامين ، فالاهتمام كبير لدى الحكومة والقطاع الخاص وايضا لدى البنوك  ، المؤتمر اثبت نجاحه من العام الماضي وهذا العام اصبح ممتاز وأصبح على أجندة متخذي القرار من العاملين في مجال الأمن السيبراني والأمن المعلوماتي ،فالهجمات لا تتوقف ولكنها تزيد

وما يطمئنا أن الميزانيات المرصودة لصد هذه الهجمات تزيد ولا تتناقص.

لايوجد تراجع في الإنفاق بل يمكن أن نقول أن هناك ترشيد في بعض الأمور عدا أمن المعلومات.

وتابع مدير عام دل مصر  قائلًا : إنه على الرغم من تحسن مؤشر النضج الرقمي بشكل واضح على مر السنين، لا تزال التهديدات الإلكترونية من أبرز التحديات التشغيلية والمالية التي تواجهها المؤسسات. ولذلك، عرضنا مجموعة حلول دل تكنولوجيز الواسعة التي تساعد عملائنا على حماية أعمالهم وموظفيهم خلال معرض ومؤتمر CAISEC 2023.”بينما تشرع المؤسسات في إجراء تحولات رقمية واسعة، يُعد الأمن السيبراني أولوية حاسمة لحماية الأصول وعلاقات العملاء ورأس المال والحفاظ عليها، وتستمر حلول وابتكارات دل تكنولوجيز التي أثبتت كفاءتها في تحديد معايير الصناعة ومساعدة العملاء على مواجهة هذه التحديات المُلحّة.

وخلال المؤتمر، عرضت دل تكنولوجيز خدمات الكشف والاستجابة المُدارين (MDR) والاستجابة للحوادث والتعافي منها (IRR) بالإضافة إلى الخدمات الاستشارية للأمن السيبراني، وتساعد هذه الحلول في استعادة البيانات والتطبيقات الهامة لمساعدة الشركات على العودة إلى العمل بأكبر قدر ممكن من السلاسة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى