أخبار

مصر تستضيف المؤتمر الدولي العشرين حول أنظمة الحاسوب وتطبيقاته

تستضيف مصر، ممثَلة في المعهد القومي للاتصالات، النسخة العشرين من المؤتمر الدولي حول أنظمة الحاسوب وتطبيقاته، الذي تنظمه الجمعية العربية للحاسوب بالشراكة مع جمعية الحاسوب التابعة لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE في الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر بمقر المعهد القومي للاتصالات في القرية الذكية، تحت شعار “أنظمة الحاسوب وتطبيقاته في العالم الرقمي”.
ويمثل المؤتمر منصة عالمية تجمع كبار الباحثين والممارسين في مجال أنظمة الحاسوب وتطبيقاته، ويشارك فيه نخبة من الخبراء والمتخصصين من بلدان مختلفة، بأكثر من 100 بحثًا مهمًا في هذا المجال الديناميكي والسريع التطور.
وتنعقد نسخة هذا العام تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجامعة أريزونا، ومعهد جامعة نيويورك للعلوم التطبيقية، وفرع معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات في مصر، وشركتي “أمازون ويب سيرفيسز” و “أي بي إم” ومكتب الأبحاث البحرية الأمريكي.
وتتضمن أجندة المؤتمر عروضًا تقديمية ومحاضرات وورش عمل وجلسات حول الصناعة وفعاليات اجتماعية تهدف إلى فهم أعمق لأحدث التقنيات. وتتمحور جلسات المؤتمر حول عدة موضوعات، أبرزها الحوسبة الشاملة والمتوازية والموزعة (منها السحابة وإنترنت الأشياء والشبكات وأجهزة الاستشعار وتقنيات البلوك تشين)، والأمن والخصوصية والثقة، وعلوم البيانات وهندسة المعرفة والوجود (مثل آليات استرجاع المعلومات، والبيانات الضخمة، وقواعد البيانات، وأنظمة المعرفة)، والذكاء الاصطناعي والأنظمة المعرفية، ومعالجة اللغات الطبيعية، والوسائط المتعددة ورؤية الحاسوب ومعالجة الصور.
يذكر أن المعهد القومي للاتصالات تأسس في عام 1983، وهو مؤسسة رائدة في مجال التدريب والخدمات الاستشارية في مصر والشرق الأوسط. ويكرس المعهد موارده لتوفير خدمات تعليمية وتدريبية عالية الجودة، ويمتلك قاعدة علمية كبيرة من الأبحاث والدراسات المحلية والعالمية لأساتذة وعلماء متخصصين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بكافة فروعها وتخصصاتها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى